التعليموظائف و تعليم

حوار بين شخصين عن الوطن قصير

iStock 000075837237 Large 1200x800 | موسوعة الشرق الأوسط

بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني، نقدم في هذه المقالة حوارًا قصيرًا يدور بين شخصين حول الوطن، حيث يمثل الوطن حبيب الروح والفؤاد، ويجب علينا جميعًا الفخر بوطننا الغالي المملكة العربية السعودية، التي تميزت بنزول القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فلنتعرف أكثر على أهمية الوطن من خلال هذا الحوار الذي يتحدث عن حب الوطن .

حوار بين شخصين عن الوطن قصير

جلس أحمد ومنال معًا وبدآ يتحدثون عن عدة جوانب من الحياة، وفي منتصف الحديث نظر أحمد إلى منال وبدآ يسألها عن حبها لوطنها المملكة العربية السعودية، وظهرت لديه العديد من التساؤلات التي قد يعرف إجاباتها، ولكن يريد سماعها من منال، وكان الحوار بينهما كما يلي :

أحمد: منال هل تعتقدين أنك تحبين وطنك فعلًا ؟

منال : ما هو هذا السؤال يا أحمد؟ بالطبع، أنا أحب وطني الحبيب، كيف لا أحبه وقد ترعرعت في ظله ونشأت بين أحضانه؟ كيف لا أحب المملكة العربية السعودية، المهد الإسلامي الذي ميزه الله تعالى عن غيرها، وميز شعبها؟.

أحمد: هل لهذا فقط تحبين وطنك ؟

منال: بالتأكيد لا، فليس هذا هو السبب الوحيد، فحب الوطن يا أحمد هو غريزة يودعها الله في قلوبنا، فنجد أنفسنا عاشقين لترابه، نضحي من أجل بقائه سالمًا ومحفوظًا من كل شر، ومهما كانت مكانة وطننا بين الأوطان الأخرى، فنحن نحبه مهما حدث، وندعمه في كل الأوقات. كما أن الله خص وطننا بأن يكون بلد القرآن الكريم، وأنزل فيه القرآن على رسوله، وهذا يجعلنا نرى الناس يأتون من شتى بقاع الأرض لزيارته والعبادة فيه .

أحمد: ألم تحبي الوطن حتى هذا الحد، يا منال؟ أخبرينا كيف يمكننا إعطاء الوطن حقه:)

منال:  نقوم بإعطاء الوطن حقه من خلال احترام القوانين والقواعد، والعمل بجد واجتهاد لتعظيم شأن الوطن. فإذا عمل كل فرد بجد وإخلاص في عمله فإن أمتنا ستنهض بين كل الأمم. كما يجب علينا تقديم الحق للوطن من خلال تعزيز الترابط الأسري بين الأفراد، لأن نجاح المجتمع يبدأ من نجاح المجتمع الأسري، وعلينا أن نعزز حب الوطن في قلوب أبنائنا .

احمد: ما هي وجهة نظرك في تعزيز حب الوطن في قلوب أطفالنا؟

منال: يمكننا تعزيز حب الوطن في قلوب أولادنا من خلال عدة أمور، من أهمها أن يتحدث الآباء مع أولادهم في أمور تخص الوطن، وأن يذكروا لهم تاريخه المشرف، ويعلموهم اتباع القواعد والقوانين، وأن يعملوا بإتقان طمعًا في نهضة الوطن. كما ينبغي على الآباء أن يشاركوا أولادهم في الاحتفالات والمهرجانات الخاصة بالوطن، وخاصة احتفالات العيد الوطني للمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى