أسأل الخبراءالمراجع

ما هو الرمز البريدي المذنب

الرمز البريدي المذنب | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنك في هذا المقال معرفة ما هو الرمز البريدي لمحافظة تابعة لإدارة منطقة القصيم، والتي تقع في الجزء الجنوبي منها وتبعد حوالي 65 كم عن مدينة البريدة. وتصل مساحة المحافظة إلى 11800 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 60 ألف نسمة. وكانت تُسمى في السابق “فيحان”، وتم تغيير اسمها لاحقًا إلى الاسم الحالي نظرًا لتواجدها في منطقة “مذنب الأودية والشعاب”، وكلمة “مذنب” تشير وفقًا للمعجم اللغوي إلى المكان الذي يتدفق إليه الماء.

وتشتهر محافظة المذنب بزراعتها للعديد من المحاصيل الزراعية أبرزهم التمر الذي يعد من أفضل أنواع التمور في المملكة، إلى جانب زراعتها للقمح، ويعود سبب نهضتها في المجال الزارعي تمتعها بالمناخ المعتدل وبالتربة الخصبة، إلى جانب أنها تضم مجموعة من معالم الجذب السياحية مثل منتزه الواحات الشرقية والقصور الأثرية، لذا إذا كنت من سكان هذه المحافظة ففي موسوعة نعرض لك الرمز البريدي للمذنب .

ما هو الرمز البريدي المذنب

يعتبر نظام الرمز البريدي من الأنظمة الشائعة في جميع دول العالم، حيث يعمل على تسهيل وصول البريد إلى المناطق الجغرافية المختلفة عن طريق تقسيم الدول إلى مناطق بريدية مختلفة، وكل منطقة بريدية لها رمز بريدي خاص بها. يعود ظهور الرمز البريدي إلى التطور التكنولوجي واستخدام الإنترنت، حيث تتطلب بعض المواقع الإلكترونية إدخال الرمز البريدي لتحديد موقع المستخدم جغرافياً، وبعض المناطق الأخرى تتطلبه لإتمام الإجراءات البريدية.

يقسم الرمز البريدي المملكة العربية السعودية لثماني مناطق بريدية رئيسية وهم: تشمل المناطق التي يتم تقديم الرمز البريدي لمحافظة المذنب فيها الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة وتبوك والقصيم والحائل وعسير ونجران والباحة والحدود الشمالية والجوف وجازان:

الرمز البريدي لمحافظة المذنب هو: 51931.

كما يمكنك الدخول على هذا الرابط للإطلاع على الرمز البريدي لباقي المحافظات التابعة للقصيم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى