أدويةصحة

متى يتوقف الدم بعد حبوب دافلون

متى يتوقف الدم بعد حبوب دافلون | موسوعة الشرق الأوسط

اطلعي على إجابة العديد من النساء حول سؤال `متى يتوقف الدم بعد تناول دواء دافلون؟`، إذ يُستخدم دواء Daflon كعلاج للبواسير الداخلية والخارجية، مما يُقلل من آلامها وتكرار حدوثها.

يستخدم العشب في وقف نزيف الدم الغزير الناتج عن الدورة الشهرية، حيث يقوي الأوعية الدموية ويساعد على تقليل كمية النزيف الدموي. ويرجع فاعليته إلى مادتي ديوسمين وهسبيريدين، حيث تتمتع بالقدرة على القبض على الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية وحمايتها من التعرض للنزيف.

ويتم بيع العقار في صورة أقراص بتركيز 500 مجم من إنتاج الشركة الفرنسية “سرفييه فرنسا”، وتتساءل العديد من السيدات عن موعد توقف النزيف بعد تناول حبوب دافلون، وسنجيب على هذا السؤال في الأبواب التالية من الموسوعة.

جدول المحتويات

متى يتوقف الدم بعد حبوب دافلون

حبوب دافلون لتنظيم الدوره

  • يتميز عقار دافلون 500 بفعاليته في تقوية مقاومة الأوعية الدموية وتقليل مدى تمددها، مما يؤدي إلى تقليل السعة الوريدية للأوعية وتقليل النزيف الدموي والأعراض المرتبطة به.
  • يساعد الدواء على تقليل معدل تمدد الأوردة الدموية، مما يحميها من الالتهابات بسبب تقليل معدل هجمات كرات الدم البيضاء ومنع التصاقها بالأوردة.
  • يساعد هذا الدواء في تحسين عمل الجهاز الليمفاوي، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على تقوية جهاز المناعة لدى المريض.

متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون

يشير الأطباء إلى أن فعالية أقراص Dafion في وقف نزيف الدورة الشهرية تعتمد على:-:

  • حالة السيدة الصحية
  • وشدة النزيف الدموي لديها.

يتوقف النزيف بعد يومين من تناول الدواء، ولعلاج نزيف الدورة الشهرية لدى السيدات، يجب عدم تجاوز الجرعة الموصوفة من الطبيب، التي عادة ما تكون قرصين في اليوم بعد تناول الطعام.

للمزيد يمكنك متابعة المقال التالي : – متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون

هل حبوب دافلون تمنع الحمل

أكد الأطباء أن دواء دافلون لا يؤثر سلبًا على القدرة الطبيعية للحمل، وأن استخدامه وفقًا لتوجيهات الطبيب لا يضر صحة المرأة الحامل.

الآثار الجانبية لدافلون

تسبب بعض الآثار الجانبية للمريض عند تناول العقار Dafion، وأهمها:

  1. الشعور بتقلصات أسفل البطن أو المعدة.
  2. الإصابة بالأسهال الشديد.
  3. الشعور بصداع شديد في الرأس.
  4. طفح جلدي أحمر اللون.
  5. تشنج أطراف الجسم السفلية.
  6. الشعور بالغثيان والرغبة في القيء.
  7. الإصابة بالالتهاب الوريدي أو جلطة وريدية.

موانع الاستخدام

لا يوجد أي موانع لاستخدام أقراص الدفلون، ما لم يكن هناك حساسية مفرطة لأيٍ من مكونات الدواء، مثل ديوسمين وهسبيريدين، وذلك لأن غالبية المواد الفعالة فيه مستخلصة من مادة طبيعية مثل نبات الدفلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى