المراجعموسوعة كيف

كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد وحمايتها

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

تتناول مقالتنا اليوم طرق الحفاظ على البشرة وحمايتها من التجاعيد، حيث تُعد التجاعيد من أكبر المشاكل التي يواجهها الرجال والنساء، وعلى الرغم من أن الكثير يستخدمون عمليات التجميل وشد البشرة والوجه والتدخل الجراحي للتغلب عليها.

ومع ذلك، يعاني الكثيرون من عدم معرفة أسباب ظهور التجاعيد وكيفية علاجها، ولذلك، يهدف مقالنا اليوم إلى الإجابة على هذه التساؤلات بطريقة بسيطة ومفصلة، وذلك عن طريق موسوعتنا، فتابعونا.

كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد وحمايتها

ماهية التجاعيد

التجاعيد هي التغيرات الفسيولوجية والميكانيكية التي تحدث في الجلد، وتؤدي إلى فقدان النضارة والحيوية والشكل الجميل، وتظهر على شكل خطوط وتجاعيد وتشققات في الجلد.

يعود السبب الرئيسي لظهور التجاعيد إلى النقص الحاد في كولاجين الجلد، حيث يعد كولاجين المسؤول عن المرونة والحيوية الجلدية، ونقصه يؤدي إلى خلل الدورة الدموية وضعفها.

ويؤدي هذا المشكلة غالبًا إلى ظهور علامات تقدم السن المبكرة، حيث لا ترتبط التجاعيد بعمر محدد، ولكنها تتشكل بسبب نقص الكولاجين في الجلد، ومع ذلك، فإن فرص ظهور التجاعيد تزيد مع تقدم السن، ولكن يمكن أن تظهر أيضًا في سن مبكرة.

الوقاية من التجاعيد طبيعيا

تعد التجاعيد من المشاكل الشائعة التي تؤثر على المظهر العام للوجه وتجعل الأشخاص يبدون أكبر سنًا، خاصةً عندما تظهر حول الشفاه أو العينين، ولذلك فإن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تقلل من ظهور التجاعيد وتحاربها، وأبرز هذه الوصفات هي:

قناع اللوز

يُعَدُّ اللوزُ من أهمِّ الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الهامة التي تفيد البشرة بشكلٍ عام، ومن أهمِّ هذه العناصر نجدُ الفيتامينات المتعددة، كفيتامين E، والعديد من المعادن الهامة، مثل الحديد، والكالسيوم، والزِنْك، وحامضُ الفوليك، وجميعُهم يعملون على تأخير ظهور التجاعيد.

الطريقة

  • يتم ضع حبات اللوز في كمية من الحليب ونقعها لمدة 24 ساعة.
  • يتم طحن اللوز وتوزيعه على الوجه بالكامل ويترك لمدة 30 دقيقة قبل غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

قناع زيت الزيتون

يُعتبر زيت الزيتون البكر من أفضل الأنواع الموجودة في العالم وأهمها، ومعروف منذ القدم لاستخدامه في تدليك الوجه بحركات دائرية مستمرة.

تعود أهمية قناع زيت الزيتون للبشرة، وخاصة الجافة، إلى غناه بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة الضارة للبشرة، والتي تحميها من التجاعيد وسرطان الجلد أيضًا.

زيت الزيتون يعمل على إصلاح وترطيب الجلد وتجديد جميع الخلايا وذلك بسبب وجود عدد كبير من الفيتامينات المهمة للبشرة والتجاعيد مثل فيتامين E و A.

الطريقة

يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون البكر، والعسل، والجلسرين.

يتم تطبيقها على البشرة بأكملها، ثم يترك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة كاملة، ويتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

يجب تكرار هذه العملية مرتين في اليوم لحماية البشرة من التجاعيد وتزويدها بالتغذية اللازمة.

قناع ماء الورد

يعتبر ماء الورد الطبيعي واحدًا من أهم العناصر المفيدة للبشرة، فهو يعزز من نضارتها وحيويتها ويمنحها الترطيب اللازم لتحصل على إشراق مميز.

الطريقة

يتم خلط كميات متساوية من الكركم والعسل الطبيعي وماء الورد للاستفادة من فوائد هذه المكونات الطبيعية.

تُطبَّق على بشرة الوجه، بما فيها المنطقة الحساسة حول العينين، لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.

يتم تكرار استخدام هذه القناع أسبوعيًا لمنع ظهور الهالات السوداء حول العين وعلامات تقدم السن، ومع الاستمرار ستحصلون على نتائج مذهلة وملحوظة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى