الصحة الإنجابيةصحة

فوائد لصقة الظهر للحامل ومتى تستخدم

فوائد لصقة الظهر للحامل | موسوعة الشرق الأوسط

تعرفي على إجابة عن سؤال حول ما إذا كانت لصقة الظهر للحامل لها فوائد وما إذا كان مسموحًا باستخدامها. تعتبر آلام الظهر والعضلات من أشهر الآلام التي يعاني منها الأشخاص، وخاصة في منطقة الكتفين وأسفل الظهر، والتي يتسبب فيها المجهود البدني المفرط أو الدورة الشهرية للسيدات أو حمل الأشياء الثقيلة أو التعرض للحوادث والكدمات.

عادةً ما يتم علاج الألم بواسطة بعض الأدوية المسكنة التي يتم تناولها عن طريق الفم، ومع ذلك، يخشى الناس كثيرًا من تناول كميات كبيرة من الأدوية المسكنة بسبب الآثار الجانبية الخطيرة على الصحة، ولذلك يلجأ الكثيرون إلى تسكين الألم باستخدام بعض الوسائل الموضعية مثل “لصقة الظهر” التي تعمل على تخفيف آلام الظهر والعظام لفترات طويلة.

نظرًا لأن فترة الحمل تعتبر فترة صحية وحساسة للغاية وقد تتعرض الأم خلالها لمضاعفات صحية، يتساءل الكثيرون عما إذا كان بإمكان الأم الحامل استخدام لصقة الظهر وما هي فوائدها؟ سنجيب على هذا السؤال في الفقرات التالية من الموسوعة.

جدول المحتويات

فوائد لصقة الظهر للحامل

تحتوي اللصقة الطبية الملصقة على الظهر على بعض المواد المسكنة للألم مثل الكافور والمنتول، التي تعمل على تخفيف الألم وتسكينه عن طريق امتصاص الجسم للمواد الفعالة الموجودة فيها، وتعمل هذه المواد على تحفيز الدورة الدموية وتخفيف توتر العضلات المشدودة، مما يؤدي إلى تخفيف الألم.

لصقة الظهر للحمل متى تستخدم

تم استخدام لصقة الظهر لعلاج آلام الجسم، وخاصة العظام، منذ سنوات عديدة. كما توجد بعض الأنواع التي تساعد على علاج مشكلة تأخر الحمل لدى بعض السيدات وتسريع عملية الحمل. وكانت السيدات الحوامل يلجأن إليها سابقًا للتخلص من آلام الظهر والمغص والتشنجات المصاحبة لفترة الحمل، بسبب فعاليتها في تخفيف التوتر وتنشيط الدورة الدموية في منطقة الألم.

على الرغم من فعالية الصقة الظهر في التخفيف من آلام الظهر، إلا أن الدراسات الطبية الحديثة أثبتت تأثيرها السلبي على النساء الحوامل، حيث يمكن أن تتسبب في حدوث انقباضات شديدة بالرحم، مما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة على الجنين وحتى الإجهاض.

تحتوي لاصقة الظهر على كميات كبيرة من المواد المسكنة الخطيرة، ومن الممكن أن يمتصها جسد الأم الحامل وتصل إلى الجنين داخل الرحم، مثل مادة “كالديكلوفيناك.

لذلك، عند استخدام لصقة الظهر للمساعدة في الحمل، يتعين التوقف عن استخدامها فورًا بمجرد الحمل، كما يجب على النساء الحوامل عدم استخدامها على الإطلاق حفاظًا على صحتهن وصحة الجنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى