الخدمات المصرفيةالموارد المالية

الفرق بين الفيزا والماستر كارد

0902 iphone card nfc | موسوعة الشرق الأوسط

يرغب الكثيرون في معرفة الفرق بين بطاقة الفيزا والماستركارد وكيفية استخدام كل منهما في المعاملات المصرفية، وفي الواقع لا يوجد الكثير من الاختلافات بينهما والفرق الوحيد بينهما هو الامتياز الذي يتمتع به كل نوع منهما في الفوائد البنكية والمكافآت، والتي تختلف باختلاف الجهة المالية التي يتعامل معها الشخص، وفي هذه المقالة في الموسوعة سنوضح الفروقات بينهما بالتفصيل وكيفية التعامل مع كل نوع منهما .

جدول المحتويات

أولاً: الفيزا كارد Visa Card

تُعدّ بطاقةً مصنوعةً من البلاستيك ويتمُّ استخراجُها من قِبَل أحد المؤسسات المالية أو البنوك، وتتيحُ هذه البطاقةُ لصاحبِها حريةَ التصرف الإلكتروني بعد ربطِها بالحسابِ البنكي الخاص به، ومن أهمِّ مميزاتها أنها تُوفِّرُ الكثيرَ من الوقت والمجهود في التعاملات المالية المختلفة، وهذه البطاقة جاءت كحلٍّ مثاليٍّ للمشاكل التي يواجهها الكثيرُ من المستخدمين من أجل الحصول على خدمةٍ أسرع.

ثانيًا: الماستر كارد Master Card

تعد ماستر كارد إحدى البطاقات التي تصدرها المؤسسات المالية المختلفة، وتتولى شركة ماستر كارد الدور الأساسي في إنتاج هذه البطاقة، وتتواجد هذه الشركة في العديد من الدول حول العالم، وتأخذ هذه البطاقة شكلًا بلاستيكيًا مستطيلًا، وتحتوي على مغناطيس يخزن البيانات بشكل سري.

الفرق بين الفيزا والماستر كارد

لا يوجد الكثير من الفوارق بين كل من الفيزا كارد والماستر كارد، لكن هناك بعض الفوارق الدقيقة بينهم كالتالي:

  • تصدر شركة الفيزا، التي تمتلك الجنسيات المتعددة، بطاقات الفيزا.
  • تصدر بطاقة الماستركارد من قبل شركة ماستركارد الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • يتم استخدام كل من البطاقة الائتمانية والبطاقة الدفع المسبق لدفع المبالغ المستحقة من الرصيد المتواجد في الحساب الخاص بحامل البطاقة.
  • يمكن إصدار بطاقات ائتمانية أو بطاقات دفع مسبق لكل شخص منهم.
  • تحققت انتشارا واسعا لبطاقات الفيزا أكثر من بطاقات الماستركارد، حيث يصل عدد مستخدمي الفيزا حول العالم إلى 2.4 بليون، بينما يقل عدد مستخدمي الماستركارد بكثير عن ذلك.

البطاقات الائتمانية

تعد البطاقة الائتمانية إحدى البطاقات البلاستيكية التي تحتوي على شريط ممغنط يتم استخدامه لتخزين البيانات المالية بشكل سري وآمن، ولا يمكن لأي شخص الاطلاع عليها، كما يمكن استخدام هذه البطاقات لسحب النقود من الصراف الآلي أو للشراء عبر الإنترنت، وتتوفر هذه البطاقات بأنواع عديدة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول أنواع بطاقات الماستر كارد والفيزا كارد والفروق بينهما

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى