الأرشيفالمراجع

مدينة دبي الرياضية أول مدينة رياضية متكاملة في دبي

dubai emirates travel offers | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة دبي الرياضية أول مدينة رياضية متكاملة في دبي، وتمثل مظهرًا من مظاهر التقدم والازدهار في المدينة. تم تطوير المباني في المدينة بشكل مميز ودقيق لتضمن أنماطًا متعددة للمعيشة تناسب العديد من الناس بخلافاتهم، وتتضمن مساكن بأسعار مناسبة. كما تعد مكانًا مثاليًا لمحبي الرياضة وألعاب اللياقة البدنية، وتتميز بتكاملها الشامل لكل مستلزمات الحياة، مما جعلها من أكثر المدن طلبًا من قبل المستثمرين بسبب نجاحها الكبير خلال الفترة الأخيرة. ولمعرفة المزيد من المعلومات الهامة حول مدينة دبي الرياضية، يمكنكم متابعة المقال التالي في الموسوعة.

جدول المحتويات

مدينة دبي الرياضية أول مدينة رياضية متكاملة في دبي

تُعد مدينة دبي الرياضية الأولى من نوعها في توفير مدينة متكاملة، وشهدت المدينة العديد من المشاريع الضخمة.

تقع هذه المدينة على شارع الشيخ محمد بن زايد وترتبط بشارع الخيل من جهة وشارع الحصة من الجهة الأخرى، وتبلغ مساحتها حوالي 50 مليون قدم مربع.

تحتل مدينة دبي الرياضية المرتبة السابعة في قائمة شراء الشقق السكنية في دبي، بسبب احتوائها على مجموعة من المرافق المتكاملة.

يتميز مدينة دبي الرياضية بوجود العديد من المرافق والخدمات في أماكن قريبة يمكن الوصول إليها دون الحاجة إلى استخدام السيارة، على الرغم من أن المدينة تناسب أصحاب السيارات أكثر.

إضافة إلى كون مدينة دبي مدينة سكنية ضخمة تضم العديد من الأماكن الترفيهية والمطاعم، فإنها تضم أيضًا العديد من المرافق الرياضية، حيث تتضمن القرية الرياضية ونادي إلس للجولف والأكاديمية العالمية للكريكت وملاعب الركبي المفتوحة وصالة الألعاب الرياضية “فيت ريبوليك”، بالإضافة إلى توفير دروس للفنون القتالية ورياضة الجمباز وغيرها من المرافق الرياضية.

يتضمن مدينة دبي مقر المجلس الدولي للكريكت.

عقارات مدينة دبي

تقدم مدينة دبي مجموعة متنوعة من العقارات التي تلبي جميع الاحتياجات، حيث توفر شققًا للإيجار وأخرى للشراء، وتناسب أفرادًا وعائلاتًا صغيرة وكبيرة، حيث تتوفر شقق صغيرة جدًا من طراز استوديو وشقق تحتوي على غرفة نوم وشقق أخرى للعائلات تتضمن غرفتي نوم أو ثلاثة غرف نوم.

تتميز الشقق في مدينة دبي الرياضية بامتزاج رائع بين الطراز العصري والتراث العربي الأصيل.

من بين أشهر المساكن في دبي تُعد مساكن النخبة، والتي تتميز بتصاميمها المدهشة في الأبراج، والنوادي الرياضية، والمسابح، والحدائق، بالإضافة إلى أبراج جوفاني بوتيك سويتس والمساكن الحمراء ومساكن القناة المائية.

تعتبر الأسعار في المدينة الرياضية معقولة جدًا مقارنة بالأسعار في أماكن أخرى في دبي، حيث يمكن أن يصل سعر شقة استوديو صغيرة في برج هيرا في دبي إلى حوالي 300 ألف درهم، بينما يبدأ سعر نفس الشقة في المدينة الرياضية من حوالي 35 ألف درهم.

مواصلات مدينة دبي

يتوفر موقف سيارة واحد على الأقل لجميع سكان الأبراج، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من مواقف السيارات العامة لتسهيل استخدام وسائل النقل العامة القريبة، ومن الممكن في المستقبل أن يقل عدد المواقف بسبب الكثير من المنشآت التي تتم إنشاؤها في مدينة دبي، ويتوفر خط أوتوبيس يربط المدينة بمحطة مترو مول الإمارات لتسهيل الخروج من المدينة.

الخدمات التي تقدمها مدينة دبي

سوبر ماركت: على الرغم من أن حجم المدينة صغير إلى حد ما، إلا أنها تضم العديد من محلات السوبرماركت الموزعة بشكل جيد في جميع أرجاء المدينة، مثل كارفور والمايا وسبينيس، مما يوفر جميع الاحتياجات الغذائية.

دور العبادة والمساجد: يوجد مسجدان في المدينة الرياضية، يقع كل منهما على جانبي المدينة لتلبية احتياجات المسلمين، كما يوجد كنائس ومعابد لا تبعد أكثر من 20 دقيقة من المدينة.

الحضانات والمدارس والجامعات: تحتوي المدينة الرياضية على العديد من المدارس والحضانات التي يمكن للأهالي في المنطقة التقدم بها لأبنائهم، مثل مدرسة فيكتوري هايتس ومدرسة جيمس المتحدة وحضانة ذي ويندر ييرس، كما يقع جامعة البلمند على بعد 10 دقائق من المدينة، وتشتمل قرية المعرفة التي تقع بالقرب من المدينة على العديد من المدن الجامعية.

المستشفيات: توجد العديد من المستشفيات والصيدليات في المنطقة، مثل مركز يور هيلث كلينيك ومركز ميديكير الطبي.

للمزيد من المعلومات حول..

نمط المعيشة مدينة دبي الرياضية.

المصادر: 1 ، 2 ، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى