الطب البديلصحة

علاج عرق النسا بحب الرشاد

علاج عرق النسا بحب الرشاد | موسوعة الشرق الأوسط

يتمنى الكثيرون العلاج الطبيعي لعرق النسا باستخدام حب الرشاد للتخلص من هذا الألم بطريقة آمنة ودون تدخل العديد من المواد الكيميائية. فعرق النسا هو التهاب يصيب العصب الوركي في الجزء الخلفي من الجسم، مما يتسبب في آلام حادة في الظهر وتنميل في القدم، مما يجعل الشخص غير قادر على الحركة وممارسة أنشطته الروتينية .

ينتمي حب الرشاد إلى فئة الحبوب، ويتميز بقيم غذائية عالية جدًا، مما يساعد على حل العديد من المشاكل الناتجة عن الالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، يساهم في قتل البكتيريا والفطريات الموجودة في الجسم، ونظرًا لقيمته الغذائية العالية، فإنه يعزز جهاز المناعة لدى الإنسان.

علاج عرق النسا بحب الرشاد

يحتوي حب الرشاد على كمية كبيرة من الكالسيوم، حيث يحتوي على 81 ملي جرام من الكالسيوم، ولذلك ينصح الأطباء دائمًا النساء الحوامل بتناول الكثير من حب الرشاد خلال فترة الحمل. بالإضافة إلى الكالسيوم، يحتوي أيضًا على فيتامين سي الذي يساعد في محاربة الأمراض الناتجة عن الالتهابات، ويحتوي أيضًا على الحديد الذي يساعد في محاربة فقر الدم .

علاج عرق النسا مجرب

يُعتبر مرض عرق النسا من الأمراض التي تستغرق فترات طويلة للعلاج، ولذلك يستخدم بعض الأشخاص أساليب طبيعية لتسريع العلاج وتحقيق نتائج سريعة، ومن هذه الطرق :

  • المكونات: المكونات: 100 جرام حب الرشاد وكيلو عسل طبيعي.
  • الطريقة : يجب مزج حب الرشاد مع العسل جيدًا وتناول ملعقة كبيرة واحدة فقط بعد الوجبات اليومية. يمكن الحفاظ على هذا المزيج لفترة أطول عند وضعه في إناء زجاجي محكم الغلق ووضعه في الثلاجة .

علاج عرق النسا بالزنجبيل

يعد الزنجبيل واحدا من النباتات التي تساعد في علاج عرق النسا، ولذلك نعرض هذه الطريقة) :

  • المكونات: يتكون الخليط من 200 غرام زيت السمسم، 200 غرام زنجبيل، 200 غرام زيت الزيتون وكوب عصير ليمون.
  • الطريقة: يتم وضع الزنجبيل المبشور مع زيت السمسم والمكونات الأخرى على المنطقة المصابة لتخفيف الآلام وتهدئة الالتهاب، نظرًا لاحتواء الزنجبيل على مضادات الالتهاب، ثم يتم شطف المنطقة بالماء الدافئ، ويتم تكرار هذه العملية ثلاث مرات في اليوم.

لعلاج عرق النسا نهائيا

لتهدئة الآلام المصاحبة لمرض عرق النسا يرجى إتباع إحدى الخطوات الأتية:

  • التوت البري : يعمل منقوع التوت البري على التخلص من الالتهابات بشكل شامل عن طريق تناوله صباحًا قبل الإفطار.
  • كمادات المياه الساخنة : تُساعد على استرخاء العضلات المتصلبة بسبب مرض عرق النسا.

تساعد المنتجات الطبيعية الجسم على التخفيف من الآلام المصاحبة للأمراض، ولكن لا يمكن الاستغناء عن استشارة الطبيب واتباع نصائحه وإرشاداته. تكون هذه الطرق مجرد مساعدة للطبيب في العلاج، حيث قد تؤثر طريقة علاج معينة على شخص ولكن لا تؤثر على شخص آخر، ودائماً تختلف استجابات الأشخاص للعلاج.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى