صحةقطاع الرعاية الصحية

معلومات عن التنظير الكبسولي في ميديكلينيك دبي مول

gastroskopiya | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد التنظير الكبسولي المتاح في ميديكلينيك دبي مول أحد الفحوصات الطبية الضرورية لتشخيص العديد من الاضطرابات الهضمية، وعلى الرغم من توافر هذا النوع من الفحص في معظم المستشفيات، فإن إجرائه في ميديكلينيك يضمن دقة نتائجه بفضل استخدام أحدث الأجهزة الطبية الدقيقة. ويتميز المستشفى بفريق عمل متميز في تشخيص وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الفحص وأطباء قسم اضطرابات الجهاز الهضمي من خلال قراءة الفقرة التالية في هذه المقالة.

التنظير الكبسولي في ميديكلينيك دبي مول

يستخدم أطباء ميديكلينك دبي مول في التشخيص الطبي أحدث الأجهزة الطبية التي تساعد على الكشف عن العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل النزيف والسرطان ومرض كورونا والداء البطني، حيث يتم استخدام كبسولة ضئيلة الحجم تحتوي على كاميرا ترسل الصور إلى جهاز طبي موجود في حزام خاص يوضع على منطقة الخصر، ويتم التخلص من الكبسولة بشكل طبيعي أثناء عملية الإخراج، ويتميز هذا الفحص بخطره المنخفض.

من المهم التأكيد على أن إجراء هذا الفحص البسيط يتطلب الامتناع عن تناول الأطعمة والمشروبات بجميع أنواعها لمدة 12 ساعة على الأقل قبل موعد الفحص. وفي بعض الحالات، يُطلب من المريض تناول ملينات للتأكد من نظافة الأمعاء الدقيقة من البقايا الغذائية والسوائل لتحسين جودة الفحص ودقته.

يوجد في مستشفى ميديكلينيك دبي مول 4 أطباء متميزين في قسم الجهاز الهضمي، وهم:

  • كوت شامشير.
  • مازن رسول الجابري.
  • محمد شريف سورول.
  • راهل عاناند ناثواني.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى