أسأل الخبراءالمراجع

كيفية التضلع بماء زمزم بطريقة صحيحة

Zam Zam 1200x800 | موسوعة الشرق الأوسط

التضلع بماء زمزم هي سنة مهمة تركها النبي صلى الله عليه وسلم وأمرنا باتباعها. وذكر النبي في حديثه أن ماء زمزم ليس كغيره من المياه الأخرى، بل له فضل كبير ويعتبر علاج سحري ويشفي من كل مرض. وأوصانا النبي بأن نشرب منه حتى نرتوي مع النية بالشفاء. ويعود وجود هذا الماء إلى أكثر من 5000 عام، ولا ينقطع. وكانت البئر التي ينبع منها ماء زمزم من حفر سيدنا جبريل عليه السلام. ولذلك، سنعرض في هذا المقال على الموسوعة أهم المعلومات عن التضلع بماء زمزم.

جدول المحتويات

من أين يأتي ماء زمزم

يأتي ماء زمزم من بئر يقع في الاتجاه الشرقي لمكة المكرمة، وتبلغ المسافة بينه وبين مكة حوالي 21 مترًا، ويُعد هذا البئر عميقًا جدًا، حيث يُقدر عمقه بأكثر من 30 مترًا.

وقد كان هذا البئر محل اهتمام من خلفاء النبي صلى الله عليه، وحكام الدولة من بعدهم، فقد كان لهذا البئر قصة عظيمة تدل على الصبر والإيمان بالله.

عندما بحثت السيدة سارة، أم سيدنا إسماعيل، عن الماء في الصحراء لتروي عطش رضيعها إسماعيل، استمرت في البحث عن الماء في كل مكان. تيممت في منطقة الصفا ودعت الله كثيرًا من أجل ولدها الصغير، ثم ذهبت إلى المروة ودعت الله. فأجاب الله دعوتها وبعث سيدنا جبريل حفر لهما في الأرض حتى ظهر ماء زمزم. ومنذ ذلك الحين، بقي هذا البئر كما هو عليه، ولم ينقص الماء فيه قط.

كيف يكون التضلع بماء زمزم كما أمرنا الرسول

عند تناول ماء زمزم، يجب علينا اتباع تعاليم النبي صلى الله عليه وسلم وفقًا للحديث، وذلك بتوجهنا نحو قبلة الصلاة وذكر اسم الله على الماء، والتنفس بشكل عميق ثلاث مرات متتالية. بعد الانتهاء من الشرب، يجب علينا أن نحمد الله عز وجل، ونجلس ونصب بعض الماء على أجزاء مختلفة من الجسم مثل الرأس والوجه والصدر، وندعو بما نريد حيث يوجد شفاء لجميع الأمراض، شريطة وجود النية.

يفضل شرب ماء زمزم على الريق، وإذا كنت صائمًا فهذا أفضل. يجب شرب ماء زمزم بكميات فردية محددة، مثل تناول التمر، مثل 3 أكواب من الماء أو 5 أكواب حتى الشعور بالشبع ووصول الماء إلى الأضلاع.

فوائد ماء زمزم

يتمتع الماء الزمزم بفوائد عديدة، حيث يساعد على علاج الأمراض التي يصعب علاجها بالأدوية، ويساعد في تنظيف الجسم من السموم المتراكمة ويعالج العقم والتهابات القولون.

يساعد هذا العلاج بشكل كبير في حالات السحر والمس، ويحمي من الحسد والعين، ويعالج العديد من الأمراض الأخرى، بالإضافة إلى فوائده الصحية.

لمعرفة المزيد عن فوائد ماء زمزم يمكنك قراءة الموضوعات التالية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى