أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي لشروره 2020

الرمز البريدي لشروره | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم عزيزي القارئ الرمز البريدي لمدينة شرورة، وهي واحدة من أهم المدن التابعة لمنطقة نجران، وتقع في الجانب الجنوبي من المملكة العربية السعودية، وتعرف بلقب `عروس الربع الخالي` بسبب طبيعتها الصحراوية الجميلة.

لذلك، في هذه المقالة، سنسلط الضوء على مدينة شروره وأهميتها وموقعها ورمزها البريدي بالتفصيل عن طريق موسوعة، لذا تابعونا.

الرمز البريدي لشروره

مدينة شروره

بالنسبة لموقع شرورة في منطقة نجران، فهو يقع في الجانب الجنوبي الشرقي للمنطقة، ويقع على مفترق طرق محاط بالجهات الأربعة، ويصل جميع الاتجاهات ببعضها الشمال والجنوب والشرق والغرب، وتبعد عن مدينة نجران بحوالي 360 كيلومترًا.

أما الطريق الذي يربط مدينة شرورة بمنطقة نجران، فهو طريق غريب نوعاً ما ومزدوج، ويفرع من هذا الطريق طريق آخر يصل بينهما وبين محافظة الخرخير.

تحتوي المنطقة على طريق آخر يربطها بوادي الدواسر، ويحدها من الجانب الجنوبي طريق آخر يربطها بمدينة الوديعة ويمتد حتى حدود الجمهورية اليمنية، كما يوجد بها مطار إقليمي يعمل كوسيلة اتصال بين مدينة الرياض وجدة لتيسير الرحلات الداخلية التي تجري يومياً.

معنى الرمز البريدي

يعتبر الرمز البريدي واحدًا من الوسائل الأساسية التي تسهل عملية التواصل بين الناس، وتسهل العمليات التجارية والمعاملات المصرفية، وتساعد على تعزيز التقدم الاقتصادي وتطور المجتمع.

هو عبارة عن سلسلة من الحروف أو الأرقام التي تضاف إلى العنوان البريدي المحدد من قبل الدولة، وهو يحدد بدقة الموقع الجغرافي ورقم المنطقة والعنوان بالتفصيل، لتسهيل الوصول إليه من أي مكان في العالم.

الرمز البريدي للسعودية

تزيد حكومة المملكة العربية السعودية اهتمامًا بتوفير الخدمات وتسهيل الإجراءات للمواطنين، وتوفير كافة الاحتياجات من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، وتوفير الوقت والجهد لكل فرد.

قامت الحكومة السعودية بتقسيم المملكة باتساعها إلى ثماني مناطق بريدية رئيسية، وهي:

  • منطقة الرياض هي المنطقة البريدية التي تحمل الرقم 1.
  •  أما منطقة مكة المكرمة فلها رقم 2.
  •  في حين تحمل المنطقة الشرقية الرقم 3 بين مناطق البريد الأخرى.
  • أما منطقة المدينة المنورة وتبوك فلهما الرقم 4.
  • المنطقة القصيم ومنطقة حائل تحملان الرقم 5.
  • أما منطقة عسير يرمز لها برقم 6.
  • تحمل منطقة الحدود الشمالية، بجانب منطقة الجوف، الرقم 7.
  • ومنطقة جازان رقمها البريدي 8.

تم تقسيم كل منطقة بريدية كبرى إلى مناطق فرعية تابعة لها، ولكل منطقة فرعية رقم بريدي خاص بها، ولكن جميعها تحمل نفس المفاتيح الخاصة بالمنطقة البريدية الرئيسية.

الرمز البريدي لمنطقة شروره

تعد محافظة شرورة المحافظة التابعة لمنطقة نجران وهي واحدة من المناطق الرئيسية في البريد وتأخذ المرتبة الخامسة في التصنيف البريدي للمملكة.

رمز المدينة البريدي لشرورة هو 51730، ورمز المنطقة البريدية نجران هو 55461، وتوجد محافظة أخرى داخل نجران تسمى محافظة حبونا ورمزها البريدي هو 29613 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى