المراجعموسوعة كيف

كيف تعرف شخصيتك من لونك المفضل

لونك | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في معرفة شخصيتك من خلال لونك المفضل، فعليك متابعة هذا المقال، فقد رجعت أهمية الألوان وعلاقتها بالشخصية إلى النصف الأول من القرن التاسع عشر، وتحديدا عام 1960 عندما توصل العالم النفسي الشهير ماكس لوشر، مؤسس معهد ماكس لوشر، إلى أنه يمكن إجراء تحليل نفسي للشخصية من خلال الألوان التي يفضلها الشخص وعلاقتها بحالته النفسية، وقد أسس بفضله فرعا جديدا في علم النفس يسمى “سيكولوجية الألوان”، والذي تركزت أبحاثه على محاولات من الجنسين لفهم شخصياتهم بطريقة ممكنة، لذلك يمكنك الاطلاع على موسوعة تحليل الشخصية للرجال والنساء وفقا للون المفضل لديهم

جدول المحتويات

كيف تعرف شخصيتك من لونك المفضل

اللون الأبيض

يعبر اللون الأبيض عن شخصية قوية وإيجابية، تسعى لتحقيق أهدافها بصدق ونقاء، وأنها شخص حالم متميز بالصفاء والنقاء والطيبة، لكنها تتمسك برأيها بشدة حتى العناد والتعصب .

اللون الأسود

يشير لونك المثير للجدل إلى أن شخصيتك عملية ودقيقة جدًا، وتهتم بالتفاصيل وتسعى إلى تكوين صورة عامة عن الموضوعات التي تهتم بها، وتمتلك فكرًا قويًا وتعبر عنه بالدلائل، وتمتلك القدرة على اتخاذ القرارات السليمة في الوقت المناسب. وأنت شخص أنيق، ويعد هذا اللون من الألوان المفضلة لدى الشرائح العليا من الجنسين وأصحاب الأعمال.

اللون الأزرق

يشير هذا اللون إلى أن شخصيتك روحانية وشفافة، وأنك تفضل الجلوس في الأماكن الواسعة، مثل الجلوس أمام البحر لفترة طويلة، لأن هذا يثير في قلبك الحب والطمأنينة ويشعرك بالرحابة. إنك شخص عميق جدًا وعاطفي ورومانسي، وتفضل في معظم الأحيان الجلوس بمفردك بعيدًا عن الصراعات والتوترات والغضب. وبالتالي، فأنت شخص لا يثق بالآخرين بسهولة.

اللون الأخضر

أنت شخصية مخلصة ومنظمة وقوية وعاطفية في نفس الوقت، وتحب مساعدة الآخرين بصمت. أنت شخص هادئ، وتحاول التحكم في الطاقة السلبية داخلك. ويعد هذا اللون من الألوان المريحة للأعصاب، ويستخدمه الأطباء في العيادات النفسية، وخاصةً لعلاج المرضى النفسيين الذين يعانون من الاكتئاب والاضطرابات.

اللون الأحمر

أنت شخص مليء بالحيوية والنشاط والجرأة، وتتمتع بعاطفة جياشة رومانسية تفوق الحدود، وتحب الآخرين، وتمتلك شخصية مؤثرة على من حولك، وتسعى دائمًا للتقرب بحب من كل من يلفت انتباهك، وتتمتع بالقدرة على لفت انتباه الآخرين في نفس الوقت، ولديك طاقة ونشاط كبيرين، ولكن أحيانًا تشعر بالتوتر لأنك طموح وتحب الصراعات.

اللون الأصفر

تتمتع بشخصية قيادية وقدرة على إدارة الأمور بشكلٍ كامل، وتستطيع طرح أفكارك بعمق ودقة شديدة، وتركز على استخدام المفردات بدقة وتحكم على من حولك. ويتمتع لونك الذي ترتديه بأهمية نفسية، حيث يعتبر واحدًا من الألوان التي تساعد على تهدئة العين والعقل، لذلك يُستخدم في العيادات النفسية للتخلص من الشعور بالذنب والإجهاد النفسي والتعب العصبي.

اللون البرتقالي

لديك شخصية حساسة للغاية وتحب المرح والضحك، كما أنك دائمًا تسعى لإسعاد من حولك. تتميز بشخصية مؤثرة ومجتهدة تسعى جاهدة لتحقيق أحلامها. تفضل الجلوس لفترات طويلة في الأماكن الطبيعية وعلى وجه الخصوص في الحدائق الخضراء. لديك ثقة عالية في قدراتك ونفسك، وإرادة صلبة لا يمكن لأحد كسر عزيمتك، ولن تتنازل أبدًا عن أحلامك، مهما كانت صعبة. أنت فنان بطبيعتك وتحب الرسم، كما لديك قدرات فنية كبيرة وتسعى للانخراط في مجالات الفن والموسيقى، وتسعى دائمًا للحرية والعفوية والصدق فيما تقوله.

يدل هذا اللون على أن صفات أصحابه تجمع بين صفات الشخصيتين التي يفضلان اللونين الأصفر والأحمر.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى