أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي جدة حي الصفا 2020

الرمز البريدي جدة حي الصفا | موسوعة الشرق الأوسط

يوضح مقالنا اليوم في موسوعة معنى الرمز البريدي لحي الصفا في جدة، وذلك بعد أن أطلقت المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة نظام الترقيم البريدي الجديد. وتم تقسيم المناطق داخل المملكة إلى ثماني مناطق، ويحتوي كل منها على مجموعة من المدن. وبالتالي، لكل مدينة رمز بريدي خاص بها، ويمكن استخدامه لإرسال أي ملفات أو طرود أو أي نوع من المراسلات بين المدن داخل المملكة وإلى دول أخرى في جميع أنحاء العالم.

تم إنشاء هذا النظام لتسهيل الأمور على المواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم، وتم مراعاة التقسيم الإداري للمناطق الثمانية في نظام البريد السعودي، وتم تقسيمها إلى قطاعات وفقًا للعوامل الطبيعية والجغرافية، باستخدام أسلوب ومنهج علمي دقيق، ولذلك تم استخدام الرقم الأول من نظام الترقيم لتجنب أي مشكلة في حالة تغيير الرموز البريدية.

سنتعرف في السطور التالية على رمز بريدي خاص بحي الصفا في مدينة جدة، ويجب عليك متابعتنا لمعرفة المزيد.

جدول المحتويات

الرمز البريدي جدة حي الصفا

يعتبر حي الصفا واحدًا من الأحياء الراقية المعروفة في مدينة جدة، حيث يعشق العديد من المواطنين العيش فيه ويمتلكون ويستأجرون الشقق السكنية المختلفة. كما تولي المملكة اهتمامًا كبيرًا بهذا الحي، وتم مؤخرًا افتتاح حي الصفا النموذجي.

تتبع مدينة جدة منطقة مكة المكرمة، ورمز الرمز البريدي الخاص بجدة هو 21442، أما حي الصفا فله الرمز البريدي 23341

معرفة الرمز البريدي لمنطقتك

يمكن الاطلاع على المزيد من الأرقام البريدية المختلفة، عبر النقر على هذا الرابط، ومن ثم الانتقال إلى صفحة الرموز البريدية.

في الخانة الأولى، يتعين عليك اختيار المنطقة التي تنتمي إليها من بين الثماني المتاحة، وفي الخانة الثانية، يجب عليك اختيار المدينة التي تقطن فيها، ومن خلال ذلك ستظهر أمامك الرمز البريدي الخاص بك.

يوجد نوعان من البريد، العادي والممتاز، وعند كتابة الرمز البريدي، يجب ذكر معلومات مثل اسم مالك الصندوق البريدي، اسم المدينة، رقم صندوق البريد، اسم البلد المراد إرسال الأشياء إليها، وكتابة الرمز البريدي الخاص بها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى