التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب كاملة 2020

اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال نقدم لكم اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب في المدرسة، يعد الالتزام من أهم الأمور التي يجب أن يحرص عليها جميع الطلاب حيث أنها تعد علامة من علامات تحمل المسئولية من خلال الحضور اليومي، إذ أن الغياب عن المدرسة يؤثر سلبًا على المستوى الدراسي للطالب، وذلك لأنه لا يمكنه من فهم بعض الدروس التي لا تتضح له إلا من خلال شرح المعلم، وبالتالي يظهر ذلك من خلال بعض الأسئلة في الاختبارات التي تتعلق بالأجزاء الغير مفهومة للطالب مما يؤدي إلى عدم الحصول على أعلى الدراجات، في موسوعة سنتعرف على أهمية الانضباط المدرسي بالتفصيل من خلال فقرة الإذاعة المدرسية.

جدول المحتويات

اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب

مقدمة الإذاعة المدرسية

مرحبًا بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم، أيها المعلمون الأعزاء والطلاب، حيث نستقبلكم في صباح مفعم بالحيوية والنشاط والتفاؤل والحماس في بداية أول أيامنا الدراسية، نسأل الله تعالى التوفيق والنجاح، وبمناسبة بدء العام الدراسي، سيتم تقديم فقرة بعنوان الانضباط وعدم الغياب للحديث عن أهمية الالتزام، وسيتم افتتاح إذاعتنا بفقرة من القرآن الكريم من سورة الإنسان، التي سيتلوها الطالب (..).

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم (هَلْ أَتَىٰ عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا (1) إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا (2) إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا (3) إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَلَاسِلَ وَأَغْلَالًا وَسَعِيرًا (4) إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِن كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا (5)).

فقرة الحديث الشريف

في الفقرة الثانية من برنامجنا، نقدم لكم حديث اليوم من السنة النبوية الشريفة، والذي يقدمه لكم الطالب (..).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:يؤكد هذا المقولة أن الله لا يأخذ العلم من الناس بالقوة، بل يأخذه من خلال وفاة العلماء، حتى يأتي يوم لا يبقى فيه أحد من العلماء، ويتولى الناس الاستشارة من رؤساء جهلة، فتضل الناس بما يفتون به دون علم، فيضلون ويضلون.

اذاعه مدرسيه هل تعلم عن الغياب

والآن، مع الفقرة الثالثة التي تحمل عنوان “هل تعلم عن الغياب المدرسي” والتي سيتم تقديمها من قِبَل الطالبة (…).

  • مرحبًا بكم في فقرة هل تعلم، حيث إن الغياب المستمر عن المدرسة يعد واحدًا من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى الرسوب في الاختبارات.
  • يمثل الغياب المدرسي شكلاً من أشكال الانتهاكات المدرسية ويدل على عدم الاهتمام بتعلم المعرفة والعلم.
  • يعتبر الغياب المستمر عن المدرسة سمةً من سمات الطالب الكسول والفاشل.
  • هل تعلم أن الغياب المتكرر عن المدرسة يعكس عدم القدرة على تحمل المسئولية.

فقرة كلمة عن الانضباط المدرسي

والآن مع فقرة كلمة عن الانضباط المدرسي التي يقدمها الطالب (…).

  • مشكلة الغياب تعتبر واحدة من المشاكل الشائعة التي تواجهها الكثير من المدارس بين طلابها، ويعد الانضباط واحدًا من أهم القواعد المدرسية التي يجب على الطالب الالتزام بها، باستثناء الظروف القهرية مثل المرض. ويدل الانضباط على احترام الطالب للعلم وتقديره، حيث يبذل المعلم جهودًا كبيرة لشرح المادة العلمية للطالب وتكرارها عدة مرات من أجل استيعابها جيدًا.
  • الطالب المجتهد الذي يرغب في الحصول على أعلى الدرجات هو الطالب الملتزم الذي يحرص على حضور الحصص الدراسية يومياً والالتزام بالدراسة، ويتميز بالتزامه في الصغر ويستمر ذلك معه في الكبر، حيث يتعلم قيمة الوقت وتنظيمه وكيفية تحمل المسؤولية.
  • تتطلب المدرسة توفير كافة العوامل التي تساعد الطلاب على الالتزام بالحضور اليومي، بما في ذلك توفير بيئة تعليمية تحتوي على جميع الموارد والأنشطة العلمية المتنوعة التي تشجع الطلاب على الحضور. ويأتي دور المعلم في تحفيز الطلاب على الانضباط من خلال ترسيخ الجوانب التربوية في تفكيرهم والحديث عن القيم الأخلاقية، بالإضافة إلى إنشاء أنشطة تربوية فعالة للطلاب الذين لا يلتزمون بالقواعد.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وصلنا الآن إلى نهاية الإذاعة المدرسية، ونأمل أن تكونوا استفدتم من فقرة الانضباط ونتمنى لكم التزامًا بالحضور اليومي إلى المدرسة لتحقيق النجاح، كان معكم الطالب (..)، ونشكركم جزيل الشكر ونتمنى لكم السلامة والرحمة والبركة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى