التعليموظائف و تعليم

قصص الاميرات الحقيقية

الاميرات كلهم | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم اليوم عبر موقع موسوعة قصص الأميرات الحقيقية، التي أصبحت محل اهتمام جميع الفتيات، وشغلت الكبار والصغار، لأنها تتمتع بواقع جميل في نفوس المشاهدين، فهي تُعد واحدة من أروع القصص التي تم تقديمها في تاريخ الفانتازيا العالمية، وكانت تشكل ذاكرة للأطفال يتذكرونها ويعيشون في أحداثها، ويرتدون ملابس الأميرات ويحلمون بالأمير ذي الحصان الأبيض الذي سيخطفهم إلى عالم جميل وساحر.

جدول المحتويات

قصص الاميرات الحقيقية

نقدم لكم بعض القصص المستوحاة من أفلام ديزني التي لاقت إعجابًا كبيرًا، وتشمل هذه القصص قصة سنو وايت والأميرة ياسمين وقصة بيل.

الاميرات1 | موسوعة الشرق الأوسط

قصة الأميرة ياسمين

علاء | موسوعة الشرق الأوسط

تدور أحداث القصة حول شاب فقير يدعى علاء الدين، يسكن فوق سطح منزل قديم، ويحلم دائماً بأن يصبح أميراً، وكان يرافقه قرد في تجولاته ورحلاته في البلاد، ولم يكن لديه أي مصدر للرزق، فكان يسرق الطعام الذي يجده ويكفي قرده الفقير، وفي نفس الوقت كانت هناك أميرة جميلة تدعى ياسمين، تعيش مع والدها الملك في القصر العملاق، ومن شدة خوف والدها عليها، لم يسمح لها بالخروج.

في يوم ما، قررت ياسمين الخروج والتنكر في عباءة أحد الخادمات لتشاهد العالم الخارجي وتخفف من اضطرابها الذي يسببه لها والدها بإجبارها على الزواج من أحد الأمراء المتقدمين لخطبتها، وفي طريقها صادفت طفلاً مسكينًا يبكي جوعاً، لذلك قامت بأخذ ثمرة من بائع وأعطتها للطفل دون دفع النقود، ولأنها لا تعرف شيئًا عن العالم الخارجي من قصرها، بدأ البائع يطاردها حتى وصلت إلى منزل صغير فوق أحد المنازل، حيث يعيش علاء الدين، ومن هنا بدأت قصتهما معًا، حيث تغلبوا على العوائق والظروف ليصبح أميرًا يليق بها ويتزوجها.

قصص اميرات ديزنى للقراءة

قصة الأميرة سنو وايت

سنو | موسوعة الشرق الأوسط

كانت هناك أميرة جميلة جداً، لديها بشرة بيضاء كالثلج، وكانت تعيش مع زوجة أبيها المتكبرة التي كانت تسيء إليها. وفي يوم من الأيام، جاءت ساحرة شريرة وسألت المرأة المتكبرة إن كان هناك أي شخص أجمل منها، فأجابت بأن سنو وايت هي الأجمل. فأمرت المرأة المتكبرة بقتل سنو وايت وتقديم قلبها لها في صندوق. ولكن أحد الأمراء التقى بسنو وايت في حديقة المنزل وتحدثا مع بعضهما بعض الوقت.

في ذلك الوقت، قاد الصياد سنو وايت إلى الغابة، لكنه لم يستطع قتلها بسبب عينيها البريئتين التي لم تخاف من الملكة الشريرة. فقررت سنو وايت الهروب، وأثناء هرولتها وجدت بيتًا مهجورًا، دخلت البيت وبدأت في ترتيبه. وكان البيت مأوى لأقزام السبعة، الذين تعاطفوا معها بعد أن تحدثت إليهم عن قصتها. وقرر الأقزام أن يسمحوا لها بالبقاء معهم. وبينما كانت تعيش مع الأقزام، أخبرت الملكة الشريرة أن سنو وايت ما زالت حية، فأتت الملكة وأعطتها تفاحة مسمومة، فأكلتها سنو وايت ونامت بعمق. وعندما وجد الأقزام سنو وايت نائمة، تعقبوا الملكة وأطاحوا بها من الجبل. وعندما استيقظت سنو وايت، ودعت الأقزام وعاشت مع الملك في السعادة.

قصة الجميلة والوحش

الجمية | موسوعة الشرق الأوسط

تتمحور هذه القصة حول أمير تحول إلى وحش دميم ضخم البنية بسبب سحر أحد الساحرات الأشرار، وحولت جميع العاملين في قصره إلى دمى وجمادات وفناجين وأباريق شاي. بعد ذلك، قام الوحش بحبس رجل يدعى مورس في القصر، وذهبت ابنته لتحريره. ولكن الوحش أحتجزها بدلاً من أبيها، وظلت تعيش في القصر خائفة من ذلك الوحش. وفي النهاية، تعاملت مع الوحش وبدأت تشعر أن هناك أمر غير عادي يحدث، حيث كان الوحش على الرغم من قسوته يمتلك القلب الحنون.

في أحد الأيام، كانت الجميلة بيل تتجول في الحديقة المواجهة للقصر، فوجدت ذئابًا كبيرة هاجمتها، إلا أن الأمير تدخل وهاجمها لإنقاذها، وكانت بيل تتحدث مع جمادات القصر وفهمت منهم القصة بشكل كامل، ويجدر الإشارة إلى أن بيل كانت تنتمي إلى أسرة فقيرة جدًا، إلا أنها كانت طموحة ولها أحلام وردية، وفي نهاية القصة، قبَّلت بيل الوحش وعاد إلى طبيعته، وتزوجها بعد أن امتلأت القصة بالعواطف والأحداث الرومانسية اللطيفة.

للمزيد يمكنك متابعة : –

قصص أطفال قصيرة وطويلة قبل النوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى