التعليموظائف و تعليم

إذاعة مدرسية عن الحجاب الشرعي

maxresdefault 1 | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي نعرض لكم إذاعة مدرسية عن الحجاب الشرعي كاملة الفقرات، فالإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي تحرص المدارس عليها، وذلك لأنها تساعد في غرس القيم الفاضلة والأخلاق الحميدة في شخصية الطلاب، كما أنها تساعدهم في الاشتراك في فرق الإذاعة وإلقاء الفقرات على الآخرين في طابور الصباح، الأمر الذي يساعد على تعزيز ثقة الطالب بنفسه في التكلم أمام الآخرين، وتُدربهم على مهارة البحث وتنسيق الفقرات واختيارها بعناية، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية اذاعة عن الحجاب تُلقى على الطلاب في طابور الصباح.

جدول المحتويات

إذاعة مدرسية عن الحجاب الشرعي

مقدمه عن الحجاب مؤثره

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، زميلاتي المحترمات، معلمي المدرسة الأفضل، والأستاذ مدير المدرسة المحترم، ألقي عليكم أشرف وأجمل تحية، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يشرفنا نحن فصل/…..، أن نلقي عليكم فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم تحت عنوان (حجابي عفتي)، فقد أمرنا الله تعالى بالتقشف والابتعاد عن التزين، والحفاظ على ستر أجسادنا أمام الأجانب، ولهذا اخترنا لكم فقرات الإذاعة المدرسية حول هذا الموضوع.

قرآن كريم عن الحجاب

كما هو معتاد علينا أن نبدأ يومنا بتلاوة آيات من كتاب القرآن الكريم، تتلى الطالبة/… بعض آيات سورة النور.

  • أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، باسم الله الرحمن الرحيم (قل للمؤمنات يحجبن أعينهن ويحفظن أجسادهن ولا يظهرن جمالهن إلا ما يظهر منه، وليضعن خماراتهن على صدورهن ولا يظهرن جمالهن إلا لأزواجهن أو آبائهن أو آباء أزواجهن أو أبنائهن أو أبناء أزواجهن أو إخوانهن أو أبناء إخوانهن أو أبناء أخواتهن أو نسائهن أو ملكون باليمين أو الذين يتبعون غير الرجال الأولى أو الأطفال الذين لم يظهروا عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعرف ما يخفين من جمالهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تنجحون)، صدق الله العظيم.

حديث عن الحجاب

في فقرة الحديث الشريف، ستلقي الطالبة/… حديثًا نبويًا عن الحجاب، وصدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم.

  • روى أبو هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “هناك صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة، ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا.” وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمه عن الحجاب قصيره وحلوه

في الفقرة التالية، ستلقي الطالبة/… كلمة الصباح عن الحجاب.

أمرنا الله سبحانه وتعالى بالستر عند بلوغنا، وبالالتزام بالزي الشرعي الذي لا يظهر جمالنا ومفاتننا. وفي حديثه الشريف، شرح النبي صلى الله عليه وسلم بدقة مواصفات الحجاب الشرعي، حيث عندما كانت أسماء بنت أبي بكر ترتدي ملابس رقيقة، قال لها النبي عليه الصلاة والسلام: “يا أسماء، إن المرأة إذا بلغت المحيض، لا يصلح أن يُرى منها إلا الوجه والكفين”، وهذا يشير إلى ضرورة تغطية الجسد بالكامل، وعدم الإفصاح عنه، باستثناء الوجه والكفين. كما يجب أن يكون الحجاب فضفاضًا، ولا يجب أن يكون رقيقًا وشفافًا، ولا ننبغي أن نتشبه بملابس الرجال عند ارتدائها، حتى نرضى الله سبحانه وتعالى عنا، ويكتبنا من العباد الصالحين الذين يتبعون تعاليمه. في الختام، نسأل الله تعالى أن يحفظ بنات مدرستنا وأمتنا في كل وقت وحين.

هل تعلم عن الحجاب

في فقرة `هل تعلم`، تقدم الطالبة/… معلومات جميلة حول الحجاب الشرعي.

  • هل تعلم أن الحجاب عبادة وفريضة من المولى وليس عادة كما يقول الكثيرون؟.
  • يعد الحجاب رمزًا للعفة والنقاء، والشخص الذي اتبع شروطه سيحصل على الأجر العظيم والثواب.
  • يشمل الحجاب ستر الجسم بأكمله وليس فقط ستر الشعر، هل كنت تعلم ذلك؟.

خاتمة عن الحجاب

وبهذا نكون قد استعرضنا محتوى حلقتنا الإذاعية اليوم حول الحجاب، ونسأل الله أن ينال إعجابكم، ونشكركم جميعاً على استماعكم الجيد، كانت معكم الطالبة/…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى