صحةطب الأسنان

افضل مسكن للاسنان مجرب

dtm | موسوعة الشرق الأوسط

تعاني الكثير من الأشخاص من آلام الأسنان التي تسبب لهم إزعاجاً كبيراً، وتؤثر على قدرتهم على القيام بالمهام اليومية والتركيز. لذلك، يبحث الكثيرون عن أفضل الطرق الطبيعية والأدوية التي تساعد على تخفيف الألم وتسكينه.
ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن المسكنات هي حلول مؤقتة لتخفيف الألم، وبعد انتهاء تأثير المسكن، يعود الألم من جديد، ولذلك يجب على الشخص حل المشكلة الحقيقية التي تسبب الألم، وينصح بزيارة طبيب الأسنان لتشخيص الحالة وتقديم العلاج المناسب، ويجب الاهتمام بنظافة الأسنان بشكل دوري وتجنب العادات السيئة التي تسبب التسوس، مثل تناول كميات كبيرة من السكريات والحلوى، وفي الفقرات التالية من الموسوعة سنقدم أفضل الوصفات الطبيعية والأدوية التي تساعد على تخفيف آلام الأسنان.

افضل مسكن للاسنان

مسكن للاسنان طبيعي

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تخفيف آلام الأسنان وتقليل حدتها، وقد تم استخدام هذه الوصفات منذ القدم لفاعليتها القوية في التخلص من الآلام بشكل سريع، ومن بين هذه الوصفات:

  • زيت القرنفل: يستخدم زيت القرنفل في الطب البديل منذ القدم لتسكين الآلام الناتجة عن مشاكل الأسنان ولعلاج التهابات اللثة، لأنه يحتوي على مضادات للجراثيم ويساعد على تطهير الفم، وينصح بغسل الفم جيدًا ثم وضع الزيت على قطعة قطن ووضعها على منطقة الألم حتى يشعر المريض بتحسن.
  • عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على مضادات للجراثيم بسبب التأثير الحمضي الموجود فيه، والذي يعمل على تطهير الفم واللثة، لذلك يمكن عصر ليمونة ثم وضع العصير على قطعة قطنية ووضعها على المناطق التي تؤلم.
  • الكمادات الباردة: يمكن استخدام طريقة الضغط البارد لانقباض الأوعية الدموية في المناطق التي تعاني من الآلام، وبالتالي تقليل حدة الألم. كما تساعد الكمادات الباردة في علاج الالتهابات وتقليل الانتفاخ والتورم، وذلك عن طريق وضع كيس يحتوي على ثلج على الخد الذي يحتوي على الأسنان التي تعاني من الألم.
  • المضمضة المالحة: يساعد الملح على تنظيف الفم وإزالة بقايا الطعام المتبقية بين الأسنان التي تسبب الألم والإزعاج، ويمكن إضافة ملعقة من الملح إلى نصف كوب من الماء الدافئ، ثم استخدام الخليط كمضمضة لتنظيف الفم من الجراثيم وتنظيف اللثة.
  • الفانيليا السائلة: يمكن إضافة ملعقة من الفانيليا السائلة إلى كوب من الماء الدافئ وشربها لتخفيف آلام الأسنان، كما يمكن وضع قطعة قطن في الفانيليا السائلة وتطبيقها على موضع الألم.

دواء مسكن الم الاسنان

يمكن شراء بعض الأدوية المسكنة من الصيدلية واستخدامها بدون وصف من الطبيب المعالج، مثل أقراص إيبوبروفين 400 ملجم، حيث يمكن تناول قرص واحد كل ست ساعات، ويجب تجنب تناول أكثر من ثلاثة أقراص في اليوم. كما يمكن استخدام عقار البروفين الذي يساعد على تخفيف الألم بفعالية، ولكن يجب تناوله بعد الطعام وعدم تناوله على معدة فارغة. هناك أدوية أخرى يمكن استخدامها، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها، وتشمل:

  • أقراص نوروفين لتسكين الألم NUROFEN 200MG TAB
  • أقراص الجونال Gonal.
  • اقراص دلولومول لتسكين الآلام DOLOMOL 500MG TAB
  • يمكن استخدام دواء أدفيل CHILDRENS ADVIL للأطفال الصغار

بهذا قدمنا لكم بعض أفضل الوصفات الطبيعية لتخفيف آلام الأسنان، بالإضافة إلى شرح بعض الأدوية الطبية التي تساعد على التخفيف من الألم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى