التعليموظائف و تعليم

اكتب قصة الهدهد والنملة المتسامحة

اكتب قصة الهدهد والنملة المتسامحة | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال الذي نقدمه لكم في موسوعة، سنعرض لكم قصة الهدهد والنملة المتسامحة، وهي قصة تحمل قيمًا أخلاقية هامة وصالحة يجب تعليمها للأطفال الصغار، حتى يتمكنوا من النمو والتطور على الطريق الصحيح. فالأخلاق هي الأساس الذي يجب وضعه في مرحلة الطفولة ليترسخ في ذهن كل طفل، ولهذا السبب نقدم لكم في هذا المقال قصة الهدهد المتعدي والنملة المتسامحة، فتابعونا.

جدول المحتويات

اكتب قصة الهدهد والنملة المتسامحة

تتحدث قصة الهدهد العدواني والنملة المتسامحة عن فكرة التسامح، وأن الاعتذار في حد ذاته يعد شرفًا لمن يقدمه، وأن الطرف الآخر يجب أن يتقبل الاعتذار الذي يتم تقديمه.

يقوم الشخص الذي يريد الحفاظ على الحب والود في علاقته مع الطرف الآخر بالاعتذار، وليس المتكبر الخبيث.

من الجانب الآخر، فإن التسامح هو علامة على نقاء قلب الإنسان الذي يتقبل الاعتذار، وعلى كرمه، وأنه شخص يرغب في الحفاظ على العلاقات الإيجابية والمحبة.

بالإضافة إلى أن المساعدة والتعاون من أهم القيم التي يتميز بها الشخص الصادق والصالح في جميع أفعاله وأعماله.

ويعبر ما ذكرناه سابقًا عن مغزى قصة الهدهد المعتدي والنملة المتسامحة التي سنذكرها فيما يلي.

قصة الهدهد والنملة

في يوم من الأيام، شعر الهدهد بالجوع الشديد وبدأ في البحث عن الطعام، وعثر خلال بحثه على قطعة من القمح في بيت النملة، فأكلها.

رصدت النملة الرجل وهو يأكل طعامها ويسرقه، فغضبت النملة لأنه يسرق طعامها.

ثم نامت الهدهد بعد ذلك وهو يشعر بألم شديد، وفكر في أن هذا الألم قد يكون بسبب سرقته للطعام من النملة، وأن هذا الطعام لا يحق له.

تجمعت جميع الهداهد في وقت قصير في بيت الهدهد المريض لزيارته، وخلال اللقاء، روى الهدهد لهم القصة حول تجربته في تناول طعام النملة، وعبّر عن ندمه الشديد على ما فعله، وأعرب عن رغبته في الاعتذار للنملة.

تجمع الهداهد وذهبوا إلى النملة وجلبوا طعامًا لها، وشرحوا لها كيف شعر الهدهد بالندم على فعله.

فرحت النملة بـهم وقبلت الاعتذار منهم، ثم ذهبت مع الهداهد للتحقق من صحة الهدهد وحالته، وعندئذ ركبت النملة على جناح أحد الهداهد في الطريق إلى الهدهد المريض.

عندما طلب الهدهد من النملة أن تقبل اعتذاره وتسامحه، وافقت النملة على الاعتذار ودعت له قائلة: `أدعو الله العظيم، رب العرش العظيم، أن يشفيك`.

تعاونت جميع الهداهد مع النملة في تخزين طعامها، وبعد ذلك قدمت النملة الشكر لهم جميعًا.

 

نقدم لكم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة قصة الهدهد المعتدي والنملة المتسامحة التي تعد من أجمل وأمتع قصص الأطفال، وتحتوي على قيم أخلاقية رائعة يجب تعليمها للأطفال، تابعوا جديد الموسوعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى