التعليموظائف و تعليم

لائحة تقويم الطالب في المرحلة الابتدائية 1442

لائحة تقويم الطالب في المرحلة الابتدائية 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

سيتم استعراض لائحة تقويم الطالب في المرحلة الابتدائية لعام 1442 في هذا المقال، حيث تساعد هذه اللائحة المعلم على قياس مدى استيعاب الطلاب للمواد الدراسية التي تم شرحها. يتم ذلك من خلال وضع بعض الأسئلة والاختبارات الخاصة بالمواد التي تم شرحها. تعرض نتائج التقويم الأشياء التي يحتاجها الطالب لتحسين أدائه وتجاوز المرحلة الدراسية. سيتم استعراض اللائحة الخاصة بتقويم طلاب المرحلة الابتدائية لعام 1441 في المقال التالي على الموسوعة.

جدول المحتويات

لائحة تقويم الطالب في المرحلة الابتدائية 1442

أصدرت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية لائحة لتقويم الطالب، والتي توفر العديد من المزايا للطلاب والمعلمين على حد سواء. فتساعد هذه اللائحة المعلم على تقييم مدى فهم الطلاب للمادة التي شرحها، مما يساعده على تحقيق أعلى مستويات التعليم للطلاب. وتتيح هذه اللائحة للطلاب فرصة تقييم أنفسهم ومستواهم التعليمي من خلال إجراء الاختبارات. ولعبت هذه اللائحة دورًا بارزًا في تسهيل العملية التعليمية بطريقة سليمة وتحقيق أقصى درجات الاستفادة من تقييم نقاط الضعف للطلاب.

ملخص لائحة تقويم الطالب في المرحلة الابتدائية 2021

نشرت الهيئة العامة للتعليم هذا التقويم لتقويم الطلاب ورفع مستواهم الدراسي، وضمان اجتياز الطلاب للمرحلة الابتدائية بأكبر قدر من الفهم، وكان التقويم القديم يعتمد على ما يلي:

  • تم إجراء التقويم بصفة مستمرة طوال فترة العام الدراسي.
  • كان يقتصر على الاختبارات التحصيلية العادية دون الاختبار النهائي للمرحلة.
  • كان يشكل كافة صفوف المرحلة الابتدائية بأكملها.

أما التقويم الصادر عن الهيئة العامة للتعليم لعام 1441، فيتضمن ما يلي:

  • يتم توفير التقويمات المستمرة لطلاب الصف الأول والثاني في جميع المواد الدراسية لضمان تحقيق مستوى الإتقان.
  • يتم توفير التقويمات المستمرة بجانب الاختبار النهائي الذي يحتوي على جميع المعلومات التي تم تعلمها خلال العام، اعتبارًا من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف السادس.
  • تم تخصيص مائة درجة لكل مادة من مواد التقويم المستمر، منها عشرون درجة خاصة بأعمال السنة للطالب، وثلاثون درجة خاصة بالاختبارات التي يتم طرحها في نهاية الفصل.
  • يتم إجراء اختبار دور ثانٍ للطلاب الذين لم يحصلوا على درجة تفوق 50% في الاختبار النهائي

للمزيد يمكنك متابعة

لائحة تقويم الطلاب عن بعد لعام 1443

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى