التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الأمانة والنزاهة للمدرسة

اذاعة عن الأمانة والنزاهة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم فقرات إذاعية عن الأمانة والنزاهة. تُعتبر الإذاعة المدرسية واحدة من الأنشطة الهامة التي يقوم بها الطلاب خلال يومهم الدراسي، وتُعد من الأنشطة التربوية التي تعمل على تنمية الجانب التثقيفي للطلاب، بالإضافة إلى المواد التعليمية التقليدية التي يتلقونها في الصفوف الدراسية. كما أنها تُعمل على زرع القيمة الأخلاقية في وجدانهم، ومن بين القيم الأخلاقية الرئيسية التي يجب تنشئة الأجيال الجديدة عليها هي قيم الأمانة والنزاهة، وسيكون ذلك محور مقالنا اليوم على موقع موسوعة كنموذج للإذاعة المدرسية، لذا تابعونا.

جدول المحتويات

اذاعة عن الأمانة والنزاهة

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على النبي الأمين، وبعد، نحن اليوم سعداء بتقديم فقرات الإذاعة المدرسية والتي ستتحدث عن إحدى الأخلاق الهامة التي حث عليها الإسلام وهي الأمانة والنزاهة. وقبل أن نبدأ في فقراتنا المختلفة، سنبدأ يومنا بقراءة بعض آيات القرآن الكريم التي تتيسر لنا، يلي ذلك تلاوة الطالب/ الطالبة..

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم: وإذا كنتم في رحلة ولم تجدوا كاتبا لتدوين العهد، فليكن هناك شهود على العهد المقدم، فإذا آمن بعضكم ببعض، فليؤد الذي اؤتمن عليه أمانته، وليتق الله فيما يقوم به، ولا تكتموا الشهادة، ومن يكتمها فإنه يخطئ ويخسر، والله يعلم بما تفعلون

فقرة الحديث النبوي الشريف

صدق الله العظيم. الآن، مع فقرة الحديث النبوي الشريف التي نستمع فيها إلى ما قاله الرسول الكريم، المصدِّق الأمين، يتلوها الزميل/…/

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أدِّ الأمانةَ إلى من ائتمنك ولا تخُن من خانك.

فقرة كلمة الصباح

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. نود أن نشكر زميلنا الطالب/……. والآن، في فقرة كلمة الصباح، سيتحدث الأستاذ الكريم/……. عن أهمية الأمانة وفضلها.

 

الأمانة هي خلق عظيم، وهي صفة من صفات الأنبياء، ورسول الله قدوتنا وحبيبنا كان يلقب بالصادق الأمين، فلم يكذب عليه الصلاة والسلام مرة واحدة في حياته، ولم يخن أحدا في أداء الأمانة التي أوكلت إليه. فقد كان يحفظها بأتم الحفظ، ويراعي الله فيها. والأمانة من الأخلاق التي إن انتشرت في المجتمع بأكمله، يصبح المجتمع أكثر سعادة ويقل فيه الجرائم التي تتأسس على خيانة الأمانة. ويجعلنا ذلك من المحبوبين بين الناس. فالاتصاف بالأمانة ليس مقتصرا على المسلمين فقط، بل هي من مكارم الأخلاق التي تجعل المجتمع أكثر إنتاجا وترابطا وتماسكا.

أصبح المجتمع الإسلامي يتقدم بين الأمم، وانتشر الإسلام في العصور القديمة حيث ساد في معظم بلاد العالم بسبب نزاهة التجار المسلمين وابتعادهم عن الغش والسرقة. فكثيرون اعتنقوا الدين الإسلامي بسبب هذه الأمانة. وفي الوقت الحالي، نحن بحاجة ماسة إلى خلق النزاهة والأمانة، ونسأل الله أن يجعلنا جميعًا من الأمناء المخلصين لطاعته وعبادته.

فقرة هل تعلم عن الأمانة والنزاهة

نشكر الطالب /…/ كصديق لنا، ونتابع الآن فقرة هل تعلم ويقدمها لنا الطالب /…/.

  • الأمانة هي مفتاح من مفاتيح الرزق.
  • الأمانة هي صفة تجعل الجميع يحبونك، هل تعلم ذلك؟.
  • هل تعلم أن النزاهة والشرف هما من الأخلاق النبيلة التي دعا إليها النبي؟.
  • هل تعلم أن الأمانة في العلم هي أكثر أهمية من العلم نفسه.

فقرة الحكمة عن الأمانة والنزاهة

نشكر صديقنا / … على المعلومات القيمة التي قدمها، والآن نأتي إلى فقرة الحكمة التي سيتم قراءتها بصوت عالٍ من قِبَل الطالب /.

  • أصدق الصدق الأمانة، وأكذب الكذب الخيانة.
  • لا تودعن سرك لمن لا أمانة له.
  • الأمانة هي هدية من الله، وهي من العبادات الثمينة، ولذلك لا يمكن أن تتوفر في الأشخاص الذين ليس لديهم القوة الداخلية.

خاتمة الإذاعة المدرسية

من بين الكلمات الرائعة التي تتحدث عن قدر الأمانة وأهميتها، نشكر صديقنا/

والآن، نحن في نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، حيث يمر الوقت بسرعة لا ندركها، ولقد سعدنا كطلاب في الصف /…/ بتقديم هذه الإذاعة تحت إشراف المعلم /…/، ونشكركم على استماعكم لنا ونأمل أنكم استمتعتم بهذه الإذاعة، ونتطلع إلى لقاء آخر في إذاعة جديدة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى