التعليموظائف و تعليم

إذاعة مدرسية عن النقل المدرسي 2021

إذاعة مدرسية عن النقل المدرسي | موسوعة الشرق الأوسط

سوف نستعرض في هذه المقالة فقرات إذاعة مدرسية حول النقل المدرسي لعام 2021، فالإذاعة هي وسيلة لتجديد نشاط الطلاب وتعزيز العمل، كما تساعد في توعية الطلاب حول بعض القضايا المتعلقة بالنقل المدرسي. ولا شك أن وسائل النقل المدرسي تعد واحدة من أفضل الخدمات التي تقدمها المدرسة، حيث تضمن للطلاب السفر بأمان. وفي هذه الموسوعة، سوف نقدم لكم فقرات إذاعة حول النقل المدرسي.

جدول المحتويات

إذاعة مدرسية عن النقل المدرسي

نبدأ يومنا بالبسملة والصلاة والسلام على رسول الله، صباح الخير للطلاب الأعزاء، أهلاً بكم في يوم دراسي جديد، وحديثنا الصباحي لهذا اليوم حول النقل المدرسي.

تعتبر وسائل المواصلات من أفضل الأشياء التي منحنا الله بها، حيث توفر الكثير من الوقت والجهد. وفي الماضي، كان التنقل مقتصرًا على ركوب الخيل والجمال، ولكن الآن هناك العديد من وسائل التنقل المختلفة مثل الطائرات والسيارات وغيرها من الوسائل، ومن بين هذه الوسائل، هناك وسائل النقل المدرسي.

 فقرة القرآن الكريم

عادة ما نبدأ يومنا بتلاوة آيات عطرة من كتاب الذكر الحكيم ، تليها تلاوة من الطالب/

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم {والذي خلق الأزواج كلها وجعل لكم من الفلك والأنعام ما تركبون، لتستووا عليها ثم تذكروا نعمة ربكم إذا استويتم عليه وتقولوا سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين}.

فقرة الحديث الشريف

أفضل الأقوال التي نسمعها هي أقوال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، فإن من أفضل النعم التي أنعم الله بها علينا هو رسولنا الكريم، الذي ينقل لنا تعاليم ديننا الإسلامي ويدلنا عليها، والآن سيتلى علينا الطالب/… حديث نبوي شريف.

ﷺ قَالَ:احذروا الجلوس في الشوارع، وقد قالوا: يا رسول الله، ليس لنا مكان آخر للجلوس والتحدث، فأجاب رسول الله ﷺ: إذا كنتم لا تستطيعون إلا الجلوس في الشارع، فأعطوا الطريق حقه، قالوا: وما هو حق الطريق يا رسول الله؟ قال: أن تحفظوا أعينكم، وتمنعوا الإيذاء، وتردوا التحية، وتأمروا بالمعروف، وتنهوا عن المنكر}

فقرة هل تعلم

  • تذكر أن وسائل النقل المدرسي آمنة لنقل الطلاب.
  • تم تصميم هذه الوسائل خصيصا لنقل الطلاب.
  • توفر وسائل التنقل المدرسي الكثير من الوقت والجهد، هل كنت تعلم ذلك؟.
  • يجب على كل طالب الحرص على المحافظة على هذه الوسائل والاعتناء بها بشكل جيد.
  • لا بد من الالتزام بالهدوء داخل الحافلة المدرسية، فهو أمر ضروري.

حكمة عن النقل المدرسي

يعبر الطالب/… من خلال الفقرة التالية عن الحكمة التي يجب علينا احترامها والالتزام بها داخل حافلة المدرسة.

  • يجب الحفاظ على حافلات المدارس وحمايتها من الأضرار والتخريب.
  • الالتزام بالهدوء داخل الحافلة ضروري لحفظ سلامة السائق والركاب، وتجنب التشتت أثناء القيادة.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وصلنا إلى نهاية برنامج الإذاعة المدرسية، ونود في نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم أن ننصح الجميع بالعناية بالوسائل التي تسمح لهم بالتنقل بسرعة وأمان. وفي النهاية، نشكركم على حسن استماعكم، وسعدنا بكم، ونرجو أن نكون قد أسعدناكم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هذه الإذاعة تم تقديمها لكم من قبل الطالبة /… تحت إشراف الأستاذ /

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى