المراجعموسوعة كيف

كيفية ضغط الملفات بالـwinrar

كيفية ضغط الملفات بالـwinrar | موسوعة الشرق الأوسط

ستتعرف في هذا المقال على كيفية ضغط الملفات باستخدام برنامج winrar وهو واحد من أشهر البرامج المستخدمة لضغط الملفات الكبيرة. تساعد هذه العملية على تقليل حجم الملف، مما يساعد على توفير مساحة على القرص الصلب للكمبيوتر، ويمكن للمستخدم تحميل أي ملف آخر سواء كانت صورة أو فيديو أو برنامج، وذلك بعد تحرير المساحة اللازمة على القرص الصلب الذي يمكن أن يمتلئ بسرعة ويمنع استكمال التحميل. وسنقوم في هذا المقال بعرض خطوات ضغط الملفات باستخدام هذا البرنامج.

كيفية ضغط الملفات بالـwinrar

  • يتم تنزيل البرنامج في الخطوة الأولى عن طريق النقر على هذا الرابط: http://www.win-rar.com/download.html
  • بعد تحميل البرنامج وتثبيته، يتم إضافة الملفات المراد ضغطها إلى أرشيف البرنامج عن طريق النقر بالزر الأيمن للفأرة على الملفات واختيار خيار `Add to Archive`.
  • في الخطوة التالية، يتم تحديد صيغة الملفات، سواء “rar” أو “zip”، ويتم استخدام كلاهما لضغط الملف، وذلك من خلال النافذة التي تظهر عند إضافة الملف إلى الأرشيف، لتتمكن من ضغط الملف من خلال هذه الخطوة.
  • في حالة تجزئة الملف إلى ملفات أصغر حجمًا، يمكن الضغط على قائمة `اسم الأرشيف والمتغيرات` من خلال علامة التبويب ثم النقر على الخيار `تجزئة إلى وحدات تخزين`، ثم كتابة الحجم المراد تخصيصه للملف، بالإضافة إلى تحديد وحدة المساحة مثل الميجابايت.
ملحوظة هامة: يمكنك معرفة حجم ملف مضغوط جديد من خلال الحجم الموجود بجانب اسم الملف.
إذا كنت تريد فك الضغط عن الملف، يتم وضع المؤشر على الملف المراد فك ضغطه، ثم النقر بزر الماوس الأيمن واختيار “استخراج الملفات”، ومن ثم يظهر موقع الجهاز الذي يمكن تحديد مكان حفظ الملف الذي تم فك ضغطه.
مراجع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى