التعليموظائف و تعليم

قصص اطفال قصيرة قبل النوم

قصص اطفال قصيرة | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنك الآن معرفة مجموعة من القصص القصيرة المسلية للأطفال قبل النوم، فعلى الرغم من تطور وتنوع الأساليب التعليمية في مختلف المواد الدراسية، إلا أن القصص القصيرة لا تزال الأداة الأمثل لتعليم الأطفال القيم والعادات الإيجابية، خاصة في المراحل العمرية الأولى، حيث لا يكون الطفل قادرًا على حفظ أو اتباع قواعد سلوكية محددة، ولكن يمكن إيصالها إليه بسهولة من خلال القصص والحكايات لتسهيل فهمها واستيعابها.

لذلك، نعرض لكم مجموعة مختارة من قصص الأطفال القصيرة قبل النوم لعام 2020 من موقع موسوعة، لا تفوتوها.

قصص اطفال قصيرة قبل النوم عن الصدق

في قديم الزمان، كانت هناك إحدى المدن الساحلية الجميلة التي يعيش فيها أهلها على شاطئ البحر ويعتمدون في طعامهم على الأسماك نظرًا لأنها المهنة التي اعتادوا عليها دائمًا، وكان الأطفال يذهبون يوميًا إلى البحر للاستمتاع بجوها الجميل والسباحة في المياه واللعب والترفيه.

كان بين الأطفال طفل صغير يدعى حسن، الذي كان يلهو داخل الماء ويسبح بعيدا، إلا أنه فجأة بدأ يصيح “أنقذوني، أنقذوني، أنا أغرق، لا أستطيع العوم

خدع جميع الأشخاص الذين كانوا على الشاطئ وجرى الذهاب إلى إنقاذ حسن وحمايته من الغرق، حيث بدأ حسن يضحك ويقول لهم إنه لا يمكنه الغرق أبدًا لأنه سباح ماهر.

واصل حسن استخدام هذه الخدعة لعدة أيام، وفي كل مرة كان الناس يتسابقون لإنقاذه، ولكن في أحد الأيام قرروا عدم إنقاذه بسبب كذبه وخداعه، ولكنه في يوم آخر استمر في العوم لفترة طويلة مما أرهق جسده الصغير وأدى إلى التعب الشديد وعدم قدرته على العوم.

بدأ حسن يستغيث ويصرخ قائلاً: `أرجوكم، انقذوني، أنا أغرق ولا أستطيع السباحة`. ظن الناس في البداية أنه يمزح كالمعتاد، فلم يتعجلوا في إنقاذه، ولكن عندما أدركوا أنه كان يغرق حقًا وليس مجرد مزحة، سارعوا إلى إنقاذه.

عندما كاد الشخص يغرق، جاء الناس وأنقذوه، فأصبح هذا درساً قاسياً له في أن الكذب يدفع إلى الشر ويضر الإنسان، في حين أن الصدق هو الطريق الوحيد للنجاة.

قصص اطفال مكتوبة هادقة قصيره

يحكى أن رجلاً كان يعمل مزارعًا في الحديقة ويعيش في بيت صغير مع زوجته، وكانت لديهم دجاجة جميلة الشكل ذهبية اللون، وكانت تضع بيضة من الذهب الخالص كل يوم. لم يكن على المزارع سوى بيعها وشراء الطعام والشراب الضروريين، وعاش الزوجان بسعادة وراحة نفسية.

إلا انه في يوم من الأيام فكر المزارع قائلاً: يبدو أن هذه الدجاجة تحمل كنزًا كبيرًا في بطنها، حيث تستطيع إنتاج بيضة ذهبية كل يوم، لذلك من المحتمل وجود العديد من البيض الذهبي داخلها، ولماذا لا يتم ذبحها للاطلاع على الكنز المخبأ داخلها مرة واحدة، بدلاً من الانتظار يوميًا للحصول على بيضة واحدة فقط!.

أخبر المزارع زوجته بفكرته لكنها حذرته من تنفيذها، ونصحته بأن يشكر الله على ما رزقه وأن يكفيه ما لديه، لأن الطمع يؤدي إلى الخسارة والندم.

لم يستجب المزارع لنصيحة زوجته وأخذ الدجاجة وسكينه وفتح بطنها بعد شراء الطعام من السوق، للبحث عن الكنز الذهبي.

وجد نفسه بلا مأوى بعد أن فشل في إيجاد مصدر رزقه الوحيد، حيث لم يجد داخل المكان سوى الأحشاء العادية والدماء، فصدمته الحالة وجلس يشعر بالندم دون معرفة ما يجب فعله.

عادت زوجته إلى المنزل وتكتشف ما فعله زوجها، وتقول له: لقد أوضحتُ لك سابقًا أن الطمع يؤدي إلى الفقر، فقد أدى طمعك إلى فقدان مصدر رزقنا الوحيد، وعليك الآن العمل بجد يوميًا للحصول على المال.

للمزيد يمكنك متابعة : –

حكايات قصيرة وممتعة للأطفال قبل النوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى