أسأل الخبراءالمراجع

اين مدينة غرينتش على الخريطة

اين مدينة غرينتش1 | موسوعة الشرق الأوسط

سنشرح في مقالنا اليوم من موسوعة موقع مدينة غرينتش الرائع والطبيعي الذي يهتم به العلماء الكثر في مجال الجيولوجيا، وذلك لموقعها الجغرافي الرائع، كما أنها تعتبر المعيار الزمني الدولي، وتقع على إحداثيات 0.0 لدوائر العرض وخطوط الطول، وتم إطلاق اسم غرينتش على خط الطول الأشهر، وهو يمتد طوليا من القطب الشمالي إلى الجنوبي، ويبلغ عدد الخطوط الإجمالي حوالي 360 خطا.

سنتعرف معًا على مكان غرينتش ونقدم نبذة عنها في الأسطر التالية، فقط تابعنا.

اين مدينة غرينتش

تقع مدينة غرينتش في الناحية الجنوبية الشرقية من لندن داخل المملكة المتحدة، وتقع أيضًا على الضفة الجنوبية لنهر التايمز، وتحديدًا في مقاطعة كِنت.

في بداية الأمر، كانت عبارة عن حي يقع في لندن، والآن أصبحت إحدى المدن المهمة داخل لندن، وفي القرن الخامس عشر الميلادي، اهتمت العائلة المالكة البريطانية بها وبدأوا في بناء أهم القصور في المدينة، وهو قصر بلاسنتيا الذي بناه الملك هنري الثامن والملكة إليزابيث الأولى.

تُطلق على هذه البلدة اللقب الملكي، وقد تأسست بواسطة مجموعة من العملاء المستعمرين، ومنهم روبرت فيكس ونيوهافن والنقيب دانيال باتريك، وتمكنوا من شراء الأراضي المختلفة من سكان سيوانوي، وأُطلق عليها اسم “غريتيش”، ولكنها عادت مرة أخرى إلى الحكم الهولندي.

عادت إلى ولاية كونيتيكت في عام 1650م وتعرضت للنهب والاستيلاء عليها من قبل القوات البريطانية بقيادة اللواء ويليام تريون، وفي هذا الوقت كانت أحداث الثورة الأمريكية قائمة.

مع بداية القرن التاسع عشر، بدأ السكان في بناء مبانٍ سكنية عالية وفخمة.

يتميز موقع صفر الزمان بإحداثيات جغرافية GMT+0، وتستحوذ مساحته على أكبر جزء من عاصمة بريطانيا لندن، وتم اختياره كمرجع عالمي ورئيسي لتحديد الوقت في دول العالم، ولذلك فقد أُطلق عليه اسم صفر الزمان، حيث كانت هناك حاجة لتوحيد اليوم على مستوى العالم.

عند النظر إلى خريطة لندن، ستلاحظ أن منطقة غرينتش تقع تحت منحنى نهر التايمز وتتميز بخط أسود يفصل الأرض إلى نصفين، حيث يمتد النصف الغربي على طول 180 خط طول، ويمتد النصف الشرقي أيضاً على طول 180 خط طول.

مميزات مدينة غرينتش

  • تعتبر من أجمل الأماكن بلندن.
  • تتميز هذه المنطقة بمناخ معتدل إلى حد ما، ولكنه يتأثر أحيانًا بتقلبات الطقس.
  • يتميز هذا المكان بالمساحات الخضراء والاتصالات العسكرية والبحرية، ويضم مجموعة من الكليات العسكرية التي تنفذ تدريبات مختلفة للجيش البريطاني، ويتميز أيضاً بالأصالة وعبق التاريخ وسحر الطبيعة.
  • تضم المنطقة مجموعة من التضاريس المتنوعة، بما في ذلك التلال والجبال والمناطق الصحراوية والسهول الرملية.

خط غرينتش

يُعَدّ الخط الزمني خطًا وهميًا لا وجود له في الواقع، ولكن يتم افتراضه من قبل علماء الجيولوجيا لحساب توقيت المدن وفقًا للمسافة بين كل دولة وهذا الخط. وبما أن الخط يمر في منتصف مدينة غرينتش، فقد تم تسميته بهذا الاسم، ويقسم الكرة الأرضية إلى نصفين هما النصف الغربي والنصف الشرقي.

يمتد هذا الخط عبر قارتي أفريقيا وأوروبا، ويمر عبر عدد من الدول ويقسمها إلى نصفين، بما في ذلك الجزائر ومالي وغانا وفرنسا وبريطانيا.

نحن نلاحظ أن توقيت الدول يتم حسابه وفقًا لموقعها على خط الطول، فإذا كانت الدولة على نفس الخط فسيكون لديها نفس التوقيت، مثل الخرطوم والقاهرة.

على سبيل المثال، يتبع توقيت مدينة الرياض GMT+3، وهذا يعني إضافة 3 ساعات إلى توقيت غرينتش، لذا إذا كان الوقت 12 ظهرًا بتوقيت غرينتش، فسيكون الوقت في الرياض الساعة 3 عصرًا.

الأماكن السياحية في غرينتش

حديقة غرينتش

تُعد من المعالم السياحية الشهيرة داخل منطقة غرينتش، حيث تم تأسيسها في القرن السابع عشر، وتقع بالقرب من القصر الملكي في المدينة، وكانت في الأصل حديقة ملكية خاصة بالعائلة المالكة فقط، ولكن بعد ذلك تحولت لتصبح حديقة عامة، ويمكن للسياح والمواطنين زيارتها في أي وقت.

سوق مدينة غرينتش

يُعَدُّ هذا السوق واحدًا من الأسواق التجارية العامة، وتم إنشاؤه عندما بدأ بناء غرينتش، وكان يعمل هذا السوق لمدة يومين فقط في الأسبوع، ولكن مع التطور، بدأ السوق يعمل على مدار الساعة الأربع والعشرين، ويستقبل المواطنين يوميًا.

منطقة وسط غرينتش

تقع منطقة قديمة في غرينتش، وتم بناء مبانيها على الطراز الكلاسيكي الجورجي والفيكتوري، مما يجعلها منطقة معمارية فريدة.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى