الحالات المرضيةصحة

هل الكحة من اعراض الكورونا

هل الكحة من اعراض الكورونا1 | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثيرون عما إذا كانت السعالة من أعراض فيروس كورونا (COVID-19)، وهو فيروس من أنواع الفيروسات التي تؤثر على الجهاز التنفسي وتتشابه الأعراض الناتجة عنه مع أعراض نزلات البرد والتهاب الرئة والتهاب الشعب الهوائية. وقد بدأ انتشاره في الصين في البداية، وبسبب سرعة انتشار العدوى من الأشخاص المصابين إلى الأشخاص الآخرين، انتشر الفيروس بسرعة وأصبح منتشرًا في الغالبية العظمى من البلدان حول العالم، وما زالت أعداد الإصابات في تزايد مستمر.

تعمل الحكومات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على البحث عن لقاح فعال يمكنه القضاء على الفيروس ومنع انتشاره بين الشعوب، وفي حالة عدم توفر اللقاح، تناشد المواطنين بضرورة اتباع إرشادات الوقاية لتجنب الإصابة، كما أن وجود بعض الأعراض على المريض يعتبر احتمالًا للإصابة بالفيروس، وسنوضح هذه الأعراض بالتفصيل في مقالنا في موسوعة.

هل الكحة من اعراض الكورونا

أكد العلماء والباحثون أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا تظهر عادة بعد حوالي خمسة أيام، وتبدأ بحمى ثم السعال الجاف. وبعد أسبوع من تلك الأعراض، يبدأ الشخص بالشعور بضيق في التنفس، في حين أن الاعتقاد بأن سيلان المخاط من الأنف والعطس من أعراضه الأولية غير صحيح.

لا يتعين على الشخص الذي يعاني من تلك الأعراض أن يصاب بفيروس كورونا، حيث تشبه هذه الأعراض أعراض نزلات البرد، ولكن الأعراض المختلفة تتضمن متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد وضعف وقصور وظائف الجسم، والتي قد تؤدي إلى الوفاة.

أسباب الإصابة بفيروس كورونا

  • تحدث الإصابة بالمرض نتيجة اختلاط الشخص المصاب وشخص آخر عن قرب، مما يؤدي إلى وصول رذاذ السعال أو العطس الناتج عن المريض، أو اللمس لأشياء تمسها المصاب ثم وضع يده على العين أو الأنف أو الفم، وهناك بعض مقدمي الرعاية الصحية الذين أصيبوا بالمرض نتيجة للملامسة لمخلفات المصاب.

لكي يتم الوصول إلى علاج للمرض، يجب اتخاذ إجراءات الوقاية والامتثال لها، والتي تتضمن غسل اليدين بشكل مستمر وتجنب لمس الأنف والفم والعينين، والحفاظ على النظافة الشخصية، وتجنب الازدحام والتجمعات غير الضرورية، وإذا كان هناك اعتقاد بأن الشخص قد أصيب بالمرض، فيجب عليه طلب المساعدة من المختصين.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى