المراجعموسوعة كيف

كيفية العمل من المنزل على الانترنت

shutterstock 450980272 | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم المقال التالي نصائح حول كيفية العمل من المنزل عبر الإنترنت بشكل مفصل، حيث تتوفر العديد من الوظائف عبر الإنترنت التي يمكن القيام بها دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب العمل أو إهدار الوقت في الطريق، وفي كثير من الأحيان نسمع عن الأشخاص الذين يعملون ويحصلون على أجرٍ عالي دون الخروج من المنزل، حيث يستغلون الوظائف المتاحة عبر الإنترنت أو يروجون لأعمالهم عبر المواقع الإلكترونية.

مع تطور التكنولوجيا، أصبح العديد من الأشخاص يعملون من المنزل، وقد أظهرت الإحصائيات أن الهند تتصدر قائمة الدول التي يمكن فيها العمل عن بعد عبر الإنترنت، وأن الأشخاص الذين يعملون بهذه الوظائف يحصلون على مرتبات جيدة. وإذا كنت ترغب في العمل من المنزل، فسنعرض لك في موسوعة الفقرات التالية بعض الأفكار للعمل من المنزل.

كيفية العمل من المنزل على الانترنت

  • إطلاق مدونة إلكترونية: إذا كنت تمتلك خبرة في مجال معين أو معرفة كبيرة، فيمكنك إنشاء موقع أو مدونة إلكترونية لنشر معرفتك وخبراتك، كما يمكنك التعاون مع شركات أخرى لنشر إعلاناتهم على مدونتك الخاصة، وتحديد أسعار لهذه الإعلانات، مما سيساعدك على الحصول على الأرباح. ويمكنك أيضًا التعامل مع شبكة Google Adsense لنشر الإعلانات وتسجيل الانضمام إليها.
  • قناة على اليوتيوب: يمكن للكثير من الأشخاص حول العالم تحقيق أرباح كبيرة من خلال قنواتهم الخاصة على موقع اليوتيوب، وذلك بفضل قرار شركة جوجل بالسماح بالحصول على دخل مادي من خلال الموقع، حيث يمكنك إنشاء قناة على اليوتيوب ونشر مقاطع فيديو قادرة على جذب انتباه المستخدمين، وكلما زادت نسبة المشاهدة، كلما زادت أرباحك المادية.
  • التسويق للمنتجات: يمكن صنع المنتجات بإبداع وتميز في المنزل، مثل الأكسسوارات والحقائب والشموع والإطارات واللوحات الفنية، أو صنع قطع الأثاث والمفروشات، ثم عرض تلك المنتجات على مواقع الإنترنت مثل Etsy .
  • إنشاء متجر إلكتروني: يمكن إنشاء متجر إلكتروني باستخدام موقع (Shopify)، الذي يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء متجر إلكتروني لبيع المنتجات، سواء كانت ملموسة مثل الملابس والأساسيات والأكسسوارات والطعام، أو غير ملموسة مثل التطبيقات والبرامج والكتب الإلكترونية.

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

  • تعليم الآخرين: إذا كنت تتمتع بمهارة معينة أو تمتلك معرفة واسعة في مجال ما، يمكنك الانضمام إلى مواقع الإنترنت التي تسمح لك بتعليم الآخرين مقابل الأموال، ومن بين أشهر تلك المواقع (يوديمي) و(سكيل شير)، حيث يمكنك التسجيل في هذه المواقع وتقديم دورات تعليمية للآخرين عبر الإنترنت وجني الأموال من هذه الوظيفة.
  • تعليم البرمجة: يقوم العديد من خبراء البرمجة بتعليم الأساسيات عبر الإنترنت مقابل الحصول على أموال، وهناك العديد من المواقع التي يمكن الاشتراك بها لتعليم البرمجة للآخرين، مثل موقع (Freelancer) وموقع (eLance)).
  • البيع المقتنيات القديمة: إذا كنت تمتلك مقتنيات قديمة ولا ترغب في استخدامها، مثل الكتب وأشرطة الفيديو والملابس والألعاب، فيمكنك إنشاء متجر وعرضها للبيع على الموقع الإلكتروني (eBay).

العمل عن طريق الانترنت ادخال بيانات

  • وظيفة إدخال البيانات: تتطلب العديد من الشركات توظيف موظفين لإدخال البيانات النصية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى موظفين لتحويل المستندات المطبوعة إلى ملفات Word. يمكن للأشخاص التقدم للحصول على هذه الوظيفة والبدء في إدخال البيانات والحصول على أجر من خلال موقع “Mechanical Turk“، الذي يتبع لشركة أمازون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى