المراجعخرائط

اين تقع سانت هيلينا

اين تقع سانت هيلينا | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في معرفة موقع سانت هيلينا، فعليك متابعة مقالنا اليوم على موسوعتنا، إذ تعتبر هذه الجزيرة واحدة من الجزر البريطانية الموجودة في المحيط الأطلسي، وهي أحد أقدم الأماكن في المملكة المتحدة، إذ اكتشفها أحد الملاحين البرتغاليين يدعى “جواو دا نافو” وأطلق عليها اسم هيلينا نسبةً إلى القديسة هيلينا، ولم تكن مأهولة بالسكان عند اكتشافها. وسنقدم لكم قصة هذه الجزيرة الطويلة من خلال السطور التالية على موسوعتنا.

جدول المحتويات

اين تقع سانت هيلينا

تقع هذه الجزيرة على بعد 1200 ميل من الساحل الجنوبي الغربي لقارة إفريقيا، وتضم الجزيرة ثلاث جزر أخرى وهي “تريسان، سانت هيلينا، واسينشيون”، وتبلغ مساحة هذه الجزر حوالي 410 كيلومتر مربع، وانتشر صيت هذه الجزيرة عندما تم نفي نابليون بونابرت إليها عام 1815م، وسوف نقدم المزيد من التفاصيل عن جزيرة سانت هيلينا في الأسطر التالية.

ين تقع سان جزيرة سانتا هيلانا | موسوعة الشرق الأوسط

سكان سانت هيلينا

عند اكتشافها، لم تكن هذه الجزيرة مأهولة بالسكان، وفي البداية، أقام بعض البرتغاليون بعض البيوت والكنائس فيها، واستخدم الناس المساحات الشاسعة فيها لتربية الماعز والمواشي لاستخدامها في إنتاج اللحوم. ومنذ العام 1600م، أصبحت هذه الجزيرة مأهولة بالسكان، بعد أن استقطبت البحارة الفرنسيين والهولنديين للسكن فيها. والآن، يبلغ عدد سكان الجزيرة الآلاف، وأصولهم تعود إلى الجانب الغربي والجنوبي لقارة إفريقيا، وبسبب موقعها النائي عن بريطانيا، أصبحت وجهة لمن يريدون الاستجمام والعزلة.

الاماكن السياحيه في سانت هيلينا

منزل نابليون بونابرت

يعتبر منزل نابليون بونابرت واحدًا من المزارات السياحية الرئيسية التي تجذب عددًا كبيرًا من الزوار، فهو يتيح للزائرين فرصة الدخول إلى المنزل الذي احتضن نابليون خلال فترة نفاه في الجزيرة.

قمة ديانا

تعتبر قمة ديانا واحدة من أجمل المواقع السياحية في الجزيرة، حيث تتميز بارتفاع يصل إلى 820 مترًا، مما يتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة في الجزيرة والمساحات الخضراء الجذابة، بالإضافة إلى إطلالتها على المحيط الأطلسي.

المتحف التاريخي في العاصمة

يتيح المتحف التاريخي الذي يقع في عاصمة الجزيرة جيمستاون للزوار زيارته، حيث يحتوي على العديد من القطع الأثرية المتعلقة بالجزيرة، بالإضافة إلى وجود العديد من المزارات الأخرى التي تجذب السياح

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى