أسأل الخبراءالمراجع

ما هو نوع الكمامات الأنسب للوقاية وتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا

EPiHzUHWkActXDI | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو نوع الكمامات الأنسب لتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا؟ ستجد الإجابة على هذا السؤال في هذا المقال على موقع الموسوعة. هناك طرق متعددة للوقاية من مرض الكورونا، وتشمل استخدام الأقنعة الطبية والقفازات. وزارة الصحة العالمية أكدت عدة مرات أهمية هذه الطرق وكيفية عملها، حيث تشير إلى أن الوقاية خير من العلاج. يجب على الجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار المرض، حيث إن الوباء ينتشر بسرعة ويؤثر بشدة.

جدول المحتويات

ما هو نوع الكمامات الأنسب للوقاية وتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا

القناع التنفسي N95

يعتبر قناع التنفس N95 هو أفضل قناع يمكن استخدامه للوقاية من فيروس كورونا والعديد من الفيروسات والأمراض التي تنتشر في الهواء. يقوم هذا القناع بتنقية الهواء الوارد إلى المستخدم ويمنع دخول الغبار إلى الفم والأنف. كما يمنع ملامسة اليد للوجه لتقليل خطر الإصابة. ولكن يجب استشارة الطبيب الخاص بك إذا كنت تعاني من أمراض الجهاز التنفسي أو القلب قبل استخدامه لأنه يجعل التنفس أكثر صعوبة. علاوة على ذلك، يجب التخلص منه بشكل فوري إذا تعرض لكمية كبيرة من الغبار أو إذا مسه شخص يحمل فيروس كورونا.

 إرتداء الأقنعة والوقاية من الكورونا

  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من أعراض مرض كوفيد-19 مثل السعال ارتداء الأقنعة الواقية.
  • في حال تعامل الشخص مباشرةً مع مرضى مصابين، يجب عليه ارتداء القناع والقفازات.
  • يمكن أن تتسبب الكمامة في مشاكل كبيرة للأشخاص الأصحاء لأنها تحتوي على العديد من الفيروسات الموجودة في الجو، وتكون صعبة على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس.
  • أصدرت منظمة الصحة العالمية بياناً ينص على أن أفضل طريقة للوقاية هي البقاء في المنزل وتجنب الأماكن المزدحمة، وضرورة غسل الأيدي أكثر من مرة في اليوم، مع الالتزام بضوابط وقواعد النظافة الشخصية.

يمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول كيفية صنع الكمامة في المنزل.

المصادر: 1. 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى