المراجعموسوعة كيف

كيف يمكن لفيروس كورونا أن ينتقل مع السلع المستوردة من الصين؟ ما هي المدة التي يمكن للفيروس أن يعيش فيها وتحت أي درجة حرارة؟

كيف يمكن لفيروس كورونا أن ينتقل مع السلع المستوردة من الصين؟ ما هي المدة التي يمكن للفيروس أن يعيش فيها وتحت أي درجة حرارة؟ | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه المقالة، سنجيب عن الأسئلة المتعلقة بالفيروس المستجد كورونا، وكيف يمكن أن ينتقل من خلال السلع المستوردة من الصين، وما هي المدة التي يمكن أن يعيش فيها الفيروس وتحت أي درجة حرارة. فقد أصبح الحديث عن فيروس كورونا من الأخبار اليومية الهامة التي يبحث عنها الناس في جميع أنحاء العالم، ويتابعون الإحصائيات الرسمية التي تشير إلى أكثر من 300 ألف حالة إصابة بالفيروس، وأكثر من 14 ألف حالة وفاة، وأكثر من 99 ألف حالة تعافي.

في فترة قصيرة وغير متوقعة، تمكن فيروس كورونا (كوفيد-19) من اجتياح أكثر من 100 دولة في مختلف أنحاء العالم، بدءا من الصين التي تعتبر بؤرة انتشار المرض الرئيسية وحيث تجاوز عدد المصابين 80 ألف حالة. ومن جهة أخرى، تشير إحصائيات الشفاء إلى تعافي أكثر من 70 ألف مصاب، مما يشير إلى نجاح الصين في احتواء انتشار هذا الوباء. في هذا المقال، سنكشف لكم عن إمكانية انتقال الفيروس من خلال السلع المستوردة ومدة بقائه.

كيف يمكن لفيروس كورونا أن ينتقل مع السلع المستوردة من الصين؟ ما هي المدة التي يمكن للفيروس أن يعيش فيها وتحت أي درجة حرارة؟

  • بسبب حظر رحلات الطيران الخارجية من دول مثل الصين لمواجهة تفشي فيروس كورونا، يشعر الكثيرون بالقلق من احتمالية نقل العدوى عن طريق البضائع المستوردة، مثل الملابس والأجهزة الإلكترونية والسلع الغذائية. ووفقًا للخبراء، فإن الشحن الدولي للبضائع من الصين لا يشكل خطورة على الصحة، حيث إنه إذا كانت هناك خلايا فيروسية على سطح البضائع، فإنها لن تصمد طويلاً وستموت خلال بضع ساعات أو يومين، وبالتالي فإن البضائع لا تعد وسيلة لنقل العدوى، والاحتمالية ضعيفة للغاية.
  • تشير الدراسات العلمية إلى أن فيروس كورونا يبقى على قيد الحياة في الهواء الطلق لمدة 3 ساعات فقط، وعلى الأسطح الورقية ليوم واحد فقط، وعلى الأسطح النحاسية لمدة 4 ساعات فقط، أما على الأسطح البلاستيكية والفولاذية، فإنه يمكن أن يعيش فيها لمدة تصل إلى يومين أو ثلاثة أيام.
  • بالنسبة لدرجة حرارة التي يعمل فيها فيروس كورونا، فإن الدرجات الحرارة المنخفضة هي البيئة المناسبة لهذا النوع من الفيروسات، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الرطوبة. وهناك العديد من التكهنات حول اختفاء فيروس كورونا مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ولكن حتى الآن لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك.
  • ويجدر الإشارة إلى أنه لم يتم بعد العثور على علاج فعال لهذا الوباء، حيث تتم مواصلة الاختبارات السريرية في العديد من الدول، مثل الولايات المتحدة وألمانيا والصين، على عدد من اللقاحات الجديدة، بالإضافة إلى إجراء العديد من الاختبارات على بعض الأدوية المعالجة لمرض الملاريا، ولكن حتى الآن، لم تظهر النتائج أي دليل على فاعلية هذه العقاقير في العلاج.

مراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى