أسأل الخبراءالمراجع

كم مرة ينبغي عليك تنظيف هاتفك بعد انتشار الكورونا

coronavirus 2 4 | موسوعة الشرق الأوسط

كم مرة ينبغي عليك تطهير هاتفك بعد انتشار الكورونا؟ فقد أكد العلماء أن هذا الفيروس المستجد لا ينتشر عبر العطس والسعال فقط، بل يتواجد على جميع الأسطح ويظل حيًا ونشطًا لمدة قد تصل إلى 4 أيام متتالية، لذلك علينا الانتباه لكل ما هو حولنا، كما يجب تطهير أيدينا باستمرار وكل الأسطح التي تحيط بنا، حتى نتجنب الإصابة به. ومن بين تلك الأسطح التي يجب تطهيرها باستمرار هو الهاتف الخلوي الذي لا يمكننا الاستغناء عنه أبدًا، وفي هذا المقال سيوضح لك الموقع الموسوعي كيفية تطهيره.

كم مرة ينبغي عليك تنظيف هاتفك بعد انتشار الكورونا ؟

يُعد الهاتف المحمول من أكثر الأسطح التي تنقل العدوى، بسبب دورها الكبير في حياتنا اليومية، وإذ لا يمكن لأي شخص الاستغناء عنه في مختلف الأعمار، فقد أكدت الأبحاث أن الهاتف يمكن أن يكون من بين أكبر المهددات بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، لذلك يجب تنظيفه بانتظام على الأقل كل ساعتين، ويجب أن نحرص أيضًا على تنظيف أيدينا.

يتم تطهير الهاتف عن طريق استخدام منديل مبلل بمطهر يحتوي على نسبة كحول 70% أو باستخدام الماء والصابون، حيث يثبت الأدلة فعالية هذه الطرق في قتل الجراثيم بنفس فعالية المطهرات. وينبغي الحرص على عدم دخول الماء من الفتحات الموجودة في الهاتف وعدم لمس الشاشة مباشرة، ويمكن حمايتها باستخدام واقي شاشة لمنع تلفها بفعل الماء أو الكحول. كما ينبغي تجنب سقوط الهاتف في الماء خلال عملية التطهير لتفادي تلفه، ويجب التأكد من تجفيف الهاتف بشكل جيد لتفادي تراكم الجراثيم فيه.

لمزيد من المعلومات حول فيروس كورونا المستجد، يمكنكم الاطلاع على المقالة التالية: (كيف نحمي أنفسنا من فيروس كورونا)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى