صحةقطاع الرعاية الصحية

فيروس كورونا ينتشر في كم دولة

SAP 0021 | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل هذا المقال في موسوعة عن عدد الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا المستجد، حيث أصبح هذا السؤال يتبادر إلى أذهاننا يومياً منذ ظهور الفيروس في مدينة ووهان الصينية في نهاية العام الماضي، ومنذ ذلك الحين تزايدت الأعداد ولم تقل، وأصبحت الأوضاع تخرج عن السيطرة، ولا ندري ماذا ستجلب لنا المستقبل، وفي هذا المقال يتم تقديم عدد الدول والحالات المصابة بهذا الوباء العالمي.

فيروس كورونا ينتشر في كم دولة

  • انتشر فيروس كورونا المستجد في جميع دول العالم عدا قليل منها، حيث تم تسجيل 440,386 حالة مصابة في 196 دولة، وتتصاعد الأرقام بشكل يومي وحتى بشكل مبالغ فيه في غضون ساعات قليلة.
  • بدأ الفيروس رحلته في الانتشار في مدينة ووهان الصينية، ولعل السبب الرئيسي في تحوله إلى وباء عالمي هو انتشار المصابين خارج الصين عن طريق السفر، حيث لا تظهر الأعراض مرة واحدة، بل يتقسم ظهورها على مدار 14 يومًا.
  • في الوقت الحالي، تُعتبر القارة الأوروبية والأمريكتين كاملتين مصابتين بفيروس كورونا، بينما تمكنت 7 دول في قارة آسيا من التغلب على المرض وهي كوريا الشمالية ولاوس وميانمار وقيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان واليمن، وهي الدولة العربية الوحيدة التي لم تتأثر بالفيروس حتى الآن، وتُعتبر قارة أفريقيا هي الأقل تسجيلاً للإصابات بسبب عدم تسجيل 12 دولة حتى الآن، وهي مالي وسيراليون وغينيا وبيساو.
  • تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بين الدول العربية في عدد الحالات المصابة، تليها قطر والعراق ولبنان، بينما يحتل العراق المرتبة الأولى في عدد الوفيات، حتى الآن وصلت إلى 27 حالة.

يمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول كورونا المستجد عن طريق الرابط التالي: (كيف يمكن حماية أنفسنا من فيروس كورونا)

المصدر:1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى