أسأل الخبراءالمراجع

فيروس كورونا هل سيقتل الملايين

scale 1200 | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الجميع عن فيروس كورونا، هل سيؤدي إلى موت الملايين؟ هل سينتهي فيروس كورونا أم سينهينا؟ هل سيصيب كورونا جميع سكان الأرض؟ هذه هي الأسئلة التي تدور في ذهولنا جميعًا بسبب ما يجري في العالم منذ الشهر الأخير من السنة الماضية، حيث يتفاقم الأمر كل يوم ويزداد سوءًا، ولسنا على دراية بموعد نهاية هذه الأحداث الكارثية. والآن، فإن الوباء قد تجاوز القدرة البشرية على التصرف، والأمر الوحيد الذي يمكننا فعله هو محاولة عدم الإصابة بهذا الفيروس، وذلك من خلال الالتزام بالبقاء في المنزل والحفاظ على النظافة الشخصية. وفي هذا المقال، يحاول موقع الموسوعة الإجابة عن بعض الأسئلة التي تدور في ذهنك حول هذا الموضوع.

فيروس كورونا هل سيقتل الملايين

  • في حديث للأمين العام للأمم المتحدة، حذر من تفشي فيروس كورونا بشكل قوي وشبهه بالنار المشتعلة التي تحرق كل شيء أمامها، كما أشار إلى أن الاستهتار بالوضع الراهن وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية سيؤدي بالضرورة إلى وفاة ملايين الناس، وربما نهلك جميعًا.
  • كشفت بعض الأبحاث العلمية عن أن فيروس كورونا التاجي يعتبر تطورًا لفيروس كورونا سارس الذي انتشر في السعودية قبل سنوات، وأوضحت النتائج أن هناك طفرة وراثية في إحدى جينات الفيروس مما أثر على تصاقه بمستقبلات الإنسان، ونتج عن ذلك نوعان من فيروس كورونا المستجد وهما النوع الأقل خطورة الذي أصاب معظم الناس واستطاعوا الشفاء منه في وقت معين، والنوع الآخر الأكثر خطورة بسبب جيناته المتطورة والتي تعجز الخلايا المناعية على التعرف عليها ومحاربتها، وهذا يؤدي إلى فشل أعضاء الجسم والموت بصورة سريعة.
  • ويتوقع العلماء أن عدد الذين سيفقدون حياتهم بسبب هذه الكارثة يتجاوز 40 مليون شخص حول العالم، وذلك بسبب عدم قدرة النظم الصحية على مواكبة زيادة عدد المصابين بشكل كبير، وندرة العدد الذي يتم شفاؤه بالكامل، بالإضافة إلى تصريح منظمة الصحة العالمية بالقلق بشأن عدم وجود علاج لهذا الوباء الجديد.

للحصول على مزيد من المعلومات حول فيروس كوفيد 19، يرجى الاطلاع على المقالة التالية: (هل لفيروس كورونا فترة زمنية محددة)

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى