الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

شروط القبول في جامعة الملك خالد 1442 الشروط الجديدة

5dd4294f65698 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال سنوضح لكم شروط القبول في جامعة الملك خالد 1442 بالتفصيل، حيث تُعد جامعة الملك خالد إحدى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، وتقع في مدينة أبها. تأسست الجامعة في عام 1419 ميلاديًا، وفي البداية كانت تضم أربع كليات فقط، وهي كلية العلوم الاجتماعية والإدارية وكلية الشريعة الإسلامية وأصول الدين وكلية الطب وكلية التربية. ومع الوقت، تم إعادة هيكلة الجامعة وضم الكليات إليها، مثل كليات العلوم الصحية وكليات المعلمين وكليات البنات، لتصبح إجمالي عدد الكليات في الجامعة تسع وعشرين كلية تدرس التخصصات المختلفة.

ووفقاً للإحصائيات التي تم تقديمها في عام 2019 ميلادياً، فإن الجامعة تقع في الترتيب الرابع والعشرين ضمن أفضل الجامعات في الوطن العربي، وعلى مستوى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، فإنها تحتل المرتبة الرابعة، ويرغب الكثير من الطلاب في الالتحاق بها بعد التخرج من الثانوية العامة، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أهم شروط في جامعة الملك خالد .

شروط القبول في جامعة الملك خالد 1442

يتم الموافقة على الطلاب بناءً على بعض الشروط، ومن بينها:

  • يُشترط أن يكون الطالب الراغب في الالتحاق بالجامعة حاصلًا على الجنسية السعودية أو أن يكون من أم سعودية، ولا يتم قبول الطلاب من الجنسيات الأخرى.
  • يجب أن تكون مدة تخرج الطالب من الثانوية العامة لا تزيد عن خمس سنوات.
  • يتوجب على الطالب أن يكون صحيًا بدنيًا، وخاليًا من الإعاقات الجسدية والذهنية، وأن تكون حواسه وأعضاؤه سليمة، كما يجب أن يكون خاليًا من الأمراض النفسية والأمراض المعدية، وفي حالة عدم اجتيازه الفحص الطبي، يتم توجيهه للتخصص الذي يناسب حالته.
  • لا يتم قبول الطلاب الذين تم فصلهم من أي جامعة أخرى لأسباب تأديبية أو أكاديمية، ويشترط تقديم وثيقة تفيد بأن الطالب المتقدم لم يتعرض للفصل.
  • يجب على الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالكليات الصحية أن يحصلوا على نسبة تقدير لا تقل عن 90٪ عند اجتياز اختبار الثانوية العامة.
  • يتعين على الطلاب الالتزام بجميع القوانين واللوائح التي تعلن عنها إدارة الجامعة، سواء من حيث السلوك داخل الحرم الجامعي أو مظهر الطلاب، ويجب الالتزام بالقوانين المعمول بها في الجامعة، وفي حالة مخالفة أي من تلك القوانين، فللجامعة الحق في اتخاذ الإجراءات المناسبة، والتي قد تشمل فصل الطالب.
  • ينبغي على الطالب تقديم تقرير طبي يفيد بعدم إصابته بالأمراض التالية: الأمراض النفسية مثل اضطراب ثنائي القطب، الإعاقة الجسدية التي تؤثر على الدراسة، التهاب الكبد ج، التهاب الكبد ب، فيروس نقص المناعة المكتسبة، مرض الصرع.

شروط التسجيل في جامعة الملك خالد كزائر

هناك بعض الشروط التي يجب توفرها للتسجيل في جامعة الملك خالد كزائر من جامعة أخرى، ومن بين تلك الشروط:

  • يجب على الطالب الذي يرغب في التسجيل أن يكون قد درس فصلين كاملين بمعدلات أكاديمية محددة.
  • يجب على الطالب إكمال جميع متطلبات المقررات الدراسية التي يرغب في التسجيل بها.
  • يجب أن لا يكون الطالب الذي يرغب في التسجيل قد تم تسجيله كزائر في أي جامعة أخرى في المملكة العربية السعودية لمدة تزيد عن ثلاثة فصول.
  • يجب ألا تكون فترة الزيارة التي يرغب الطالب في التقدم بها أقل من ثمانية أسابيع.

وبهذا نوضح لكم أهم الشروط التي يجب توافرها لقبول الطلاب الراغبين في التسجيل في الكليات التابعة لجامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى توضيح شروط التسجيل كزائر في الجامعة من جامعة أخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى