أسأل الخبراءالمراجع

اسعار الكمامات الطبية في الامارات 2020 السعر المحدث

shutterstock 224569057jpg | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنوضح لكم تفاصيل أسعار الكمامات الطبية في الإمارات. في الفترة الأخيرة، زاد الطلب على الكمامات الطبية في جميع أنحاء العالم، نتيجة الخوف من انتقال فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). ولذلك، يرغب الناس في ارتداء الكمامة للحماية من الإصابة بالفيروس أثناء التواجد في الأماكن المزدحمة خارج المنزل أو الاتصال المباشر مع الآخرين. وأصبح من الشائع أن يرتدي الناس الكمامة طوال الوقت، الأمر الذي زاد الطلب عليها بشكل كبير في الصيدليات. ويجدر بالذكر أن أسعار الكمامات ارتفعت بشكل كبير في السوق العربية. ولذلك، سنعرض لكم في هذا المقال آخر تحديثات أسعار الكمامات في الإمارات العربية المتحدة. فتابعونا على فقرات موسوعة التالية.

اسعار الكمامات الطبية في الامارات

  • ظهرت مؤخرًا العديد من الشكاوى من المستهلكين بسبب تضاعف أسعار الكمامات في فترة قصيرة بسبب بعض الشركات التي رفعت أسعارها بهدف الحصول على أرباح مادية كبيرة، وهو ما حدث بعد زيادة الطلب على الكمامات في السوق، كما ارتفعت أسعار مواد التنظيف والتعقيم مما أدى إلى معاناة المستهلكين.
  • في الماضي، كانت الكمامات متاحة بأسعار منخفضة جدًا، وكان استخدامها يقتصر على الأشخاص الذين يعانون من المناعة الضعيفة أو التهاب الجيوب الأنفية، أو الأطباء والممرضات في المستشفيات والمعامل الطبية وصالونات التجميل، حيث يرتدي العاملون الكمامات لحماية أنفسهم من المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر.
  • لكن بعد ظهور فيروس كورونا المستجد، أصبح ارتداء الكمامات شائعا في الشارع، فأصبح المشهد المعتاد هو رؤية الأشخاص يرتدون الكمامات طوال الوقت في الشوارع، وفي الماضي كان متوسط بيع الكمامات هو ثلاثة عبوات في الأسبوع، ولكن في الوقت الحالي ارتفع الطلب بشكل كبير حتى وصل المتوسط لخمسين عبوة في اليوم الواحد، وفي الفقرات التالية سنقدم لكم آخر التحديثات حول أسعار الكمامات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أسعار الكمامات في الإمارات

  • أفاد الكثير من المستهلكين بأن أسعار الكمامات الطبية في الإمارات العربية المتحدة ارتفعت بشكل كبير، حيث كان سعر عبوة تحتوي على خمسين كمامة في السابق سبعة عشر درهم إماراتي، ولكنه ارتفع في الوقت الحالي إلى أربعين درهم إماراتي، وفي فترة قصيرة وصل سعر تلك العبوة إلى مائة درهم إماراتي أو أكثر، حسب المكان الذي يتم بيعها فيه، وأشار المستهلكون إلى أن بعض الصيدليات تبيع الكمامة الواحدة بثلاثة درهمات إماراتية، مما يوضح ارتفاع أسعارها.
  • وأُشير إلى أن سعر الكرتونة التي تحتوي على عشرين عبوة من الكمامات الطبية العادية وصل إلى ألفي درهم إماراتي، ويجدر الإشارة إلى أن سعر تلك الكرتونة كان في السابق ثلاثمائة وثمانين درهماً إماراتياً فقط.
  • أما بالنسبة للكمامات الطبية التي تحتوي على فلتر والتي تسمى (n95)، فقد لوحظ ارتفاع سعرها بشكل كبير، إذ كانت في السابق تباع بثمن ثمانية دراهم إماراتية، لكن بعد أزمة كورونا ارتفع سعرها ليصل إلى خمسة وثلاثين درهم إماراتي.
  • وجود هذه الأسعار المرتفعة جعل الكثير من المستهلكين يواجهون صعوبة في شراء الكمامات الطبية، خاصةً أنه يجب تغيير الكمامات بعد مدة لا تتجاوز الأربع ساعات، وهذا يزيد من تكاليف الشراء بشكل كبير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى