أسأل الخبراءالمراجع

الحصول على تصريح الكتروني للتنقل اثناء حظر التجول في السعودية بالخطوات السهلة

الحصول على تصريح الكتروني للتنقل اثناء حظر التجول في السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، نقدم لكم خطوات الحصول على تصريح الكتروني للتنقل أثناء حظر التجول في المملكة العربية السعودية. يشغل هذا الأمر العديد من المواطنين والمقيمين على حدٍ سواء، حيث يريدون معرفة كيفية الحصول على تصريح يسمح لهم بالخروج الضروري والتنقل بين المدن والمناطق خلال فترة حظر التجوّل التي يفرضها السلطات السعودية من الساعة الثالثة عصرًا وحتى السادسة صباحًا، باستثناء المدن الرئيسية التي فُرض فيها حظر تجول كامل مثل الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام والظهران والهفوف.

يعد هذا الإجراء من ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد (COVID-19)، الذي زاد عدد المصابين به في المملكة إلى 2500 حالة إصابة حتى الآن. وقد اتخذت المملكة العديد من الإجراءات الأخرى، مثل تعليق الدراسة في المدارس والجامعات وإيقاف مناسك العمرة وغلق المسجد النبوي. وفي هذه المقالة، ستتعرف على كيفية الحصول على تصريح إلكتروني يمكنك من الخروج خلال فترة الحظر.

الحصول على تصريح الكتروني للتنقل اثناء حظر التجول في السعودية

أعلنت السلطات السعودية أن هناك مجموعة من الفئات المستثناة من حظر التنقل، بما في ذلك العاملين في محطات الوقود والصرف الصحي ومراكز الصيانة، بالإضافة إلى العاملين في مجالات الكهرباء والسباكة والغاز، بما في ذلك العاملون في القطاعات الحيوية الحكومية والخاصة. كما يُسمح لأصحاب المزارع ومحلات الأسماك والدواجن بالخروج خلال فترة الحظر، بشرط الحصول على تصريح من وزارة البيئة والزراعة. ويُسمح للمواطنين بالخروج من المنزل لشراء السلع والأدوية بالسيارة، ولكن يسمح بوجود شخصين فقط في السيارة. ويمكن الحصول على تصريح إلكتروني من خلال الإجراءات المحددة:

  • الدخول أولاً على هذا الموقع الإلكتروني: https://tanaqul.ecloud.sa/login
  • يتم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة مثل اسم المستخدم ورقم الهوية أو رقم الإقامة ورقم الهاتف، وبعد الانتهاء من إدخال البيانات المطلوبة يتم النقر على أيقونة `موافق`.
  • في الخطوة التالية، سيتم إرسال رسالة تحتوي على كود إلكتروني لإكمال إجراءات التصريح، ومن ثم سيتم تحديد سبب الخروج أثناء وقت الحظر.
  • بعد الانتهاء من كتابة الأسباب وإرسال الطلب، سيتم إرسال رسالة من الموقع تفيد بقبول الطلب أو رفضه، وفي حال قبوله، سيتم إخطارك بموعد التنقل ومسار الاتجاه الخاص بك.

هناك مجموعة من الشروط التي حددتها السلطات للحصول على تصريح تنقل، وهي كالتالي:

  • يجب على المواطن أو المقيم تقديم طلب إذن للخروج إلكترونياً.
  • يجب على المتقدم لتصريح الحظر أن يذكر وقت بدء تنقله خلال ساعات الحظر.
  • يجب عليه أيضًا تحديد مساره للوصول إلى المكان الذي يرغب في الذهاب إليه خلال فترة الحظر.
  • يتطلب التنقل الحصول على تصريح إذا كان ضروريًا للغرض المقصود.

يمكنك الاطلاع على هذا المقال لمعرفة كيفية الحصول على تصريح للتنقل داخل المدينة أثناء فترة حظر التجول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى