أسأل الخبراءالمراجع

5 شروط للحصول على تصريح تنقل في جدة في حظر التجول

5 شروط للحصول على تصريح تنقل في جدة | موسوعة الشرق الأوسط

حددت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية خمسة شروط للحصول على تصريح للتنقل داخل مدينة جدة خلال فترة حظر التجول. ولمعرفة هذه الشروط، يجب عليك متابعة مقالنا اليوم، حيث اتخذت المملكة إجراءات صارمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة المواطنين. إذ أصبح هذا الفيروس يشكل تهديدًا للأمن الصحي للإنسان، ليس فقط في المملكة العربية السعودية، ولكن في جميع أنحاء العالم، حيث ينتشر بسرعة كبيرة.

قامت الحكومات باتخاذ إجراءات احترازية لمنع تفشي الفيروس وللحفاظ على سلامة الأفراد، وقد أدى هذا الفيروس إلى وفاة العديد من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، لذلك اتخذت المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كوفيد 19، بما في ذلك تعليق الدراسة وإغلاق الأماكن التي تساعد على التجمعات، وفرض حظر التجول للحد من انتشار المرض، وفرض العقوبات القانونية على من يخالف التعليمات، ولكنها وضعت بعض الشروط لمنح تصاريح التجوال خلال فترة الحظر في مدينة جدة، ويمكنكم معرفة هذه الشروط من خلال مقالتنا اليوم في الموسوعة

5 شروط للحصول على تصريح تنقل في جدة في حظر التجول

أتاحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية فرصة الحصول على تصريح للتنقل خلال فترة حظر التجول للحالات الطارئة، حيث يوجد بعض الضروريات التي لا يمكن منعها مثل الذهاب إلى المستشفى. لذلك، أطلقت المملكة موقعًا إلكترونيًا خاصًا لطلب التصريح للتنقل خلال فترة الحظر، وتطبيق هذا التصريح يساعد على تجنب المسائلة القانونية. وتوضح المملكة بعض الشروط اللازمة للحصول على هذا التصريح، وتتمثل هذه الشروط في إجراء بعض الخطوات:

  • تسجيل الاسم.
  • يجب تسجيل رقم الإقامة للوافدين أو رقم الهوية الوطنية للمواطنين.
  • تسجيل رقم الهاتف الجوال.
  • ثم يتم تعبئة جميع البيانات الخاصة بالمتقدم بالطلب على هاتفه.
  • يتم كتابة الأسباب التي تدعو إلى الخروج في المكان المخصص لذلك، ووضع ما يثبت صحتها في مكان الوثائق.
  • انتظار رسالة التأكيد باستكمال الطلب.
  • بعد تقديم المستندات المطلوبة، يتم دراسة الطلب من قبل الجهات المختصة وإرسال رسالة تأكيد بالموافقة على الطلب وتحديد الوقت والخط الذي يمكن للفرد التنقل به، وإذا كان الطلب غير مقبول، سيتم إرسال رسالة اعتذار وعدم السماح للفرد بالتنقل.

هذه الإجراءات ضرورية لأي شخص يرغب في الخروج خلال فترة الحظر، لحماية نفسه من المسائلة القانونية أو دفع الغرامات. فقد فرضت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية غرامة قدرها آلاف الريالات على المخالفين، وتتضاعف هذه الغرامة في حالة تكرار المخالفة. وإذا كرر الشخص المخالفة مرة أخرى، فسوف يتعرض للسجن لمدة لا تقل عن 20 يومًا.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذب عرضنا لكم من خلاله الإجراءات الواجب اتخاذها للحصول على إذن خروج أثناء فترة الحظر، ولمعرفة المزيد من المعلومات ومعرفة طريقة أخرى لطلب التصريح يمكنكم متابعة مقال الطريقة السريعة: تصريح خروج وقت الحظر السعودية، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن تساؤلكم اليوم، وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا كما نود أن ندعوكم لقراءة كل ما هو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى