أسأل الخبراءالمراجع

رابط تسجيل العمال المتضررين من كورونا بالسعودية

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، نقدم لك رابط التسجيل للعمال المتضررين من فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية. قد تسبب قرار فرض حظر التجول في تضرر العديد من العاملين، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، نظرًا لإغلاق العديد من منشآت القطاع الخاص تطبيقًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولذلك، يلتزم الجميع بيتم البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

بسبب انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية، تم تحويل الحظر الجزئي إلى حظر كامل في عدة مدن كبرى مثل الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام، مما تسبب في خسائر اقتصادية فادحة على مستوى العالم بأكمله وليس فقط في المملكة. ومن أجل تعويض العمال الذين فقدوا وظائفهم ومصدر رزقهم الوحيد، أطلقت الحكومة بأمر من خادم الحرمين الشريفين رابط موقع “ساند” الذي يتيح للعمال التسجيل والحصول على تعويضات مادية. وسنقدم لكم في موقع الموسوعة تفاصيل هذا الموضوع.

رابط تسجيل العمال المتضررين من كورونا بالسعودية

حرصًا على تخفيف الأعباء الاقتصادية عن العمال المتضررين في المملكة الناتجة عن إغلاق العديد من مؤسسات القطاع الخاص وعدم حصولهم على رواتبهم، قررت حكومة المملكة تعويض العامل بنسبة 60% من راتبه، على أن يتحمل أصحاب العمل تعويض النسبة المتبقية وهي 40%، ويقدر عدد العمال المتضررين بأكثر من مليون ونصف عامل.

أشار وزير المالية السعودي إلى أن الدعم المالي للمتضررين من إجراءات الحجر المنزلي سيستمر لمدة 3 أشهر، وسيتم التركيز بشكل أكبر على المنشآت التي يصل عدد عمالها إلى 5 أو أقل، حيث سيشملها الدعم بنسبة 100%، وبالنسبة للمنشآت التي يزيد عدد عمالها عن 5، فستصل نسبة الدعم إلى 70%.

أعلن وزير المالية السعودي أيضًا أنه سيتم تقديم الدعم للقطاعات التي لا تستطيع تحمل أجور موظفيها المتأثرين، ولا يمكن لتلك الشركات خلال فترة الدعم أن تجبر موظفيها على العمل، ولكن الشركات التي تستطيع تحمل أجور موظفيها ملزمة برفع الأجور سواء للمواطنين أو الوافدين، وسيتم تنفيذ هذا البرنامج وفقًا لبرنامج التعطل عن العمل ساند اعتبارًا من شهر أبريل الحالي.

وللتسجيل في الرابط يمكنك الدخول على موقع برنامج ساند: https://www.gosi.gov.sa/GOSIOnline/SANED_Eligibility_Check

في هذا الموقع، يتم تسجيل البيانات المطلوبة، وعند إرسالها، سيتم التحقق من استحقاقك للدعم المالي أولاً، ثم سيتم إرسال رسالة لك تفيد بالموافقة أو عدم الموافقة على الطلب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى