أسأل الخبراءالمراجع

رابط منصة بلدي تصريح تنقل سيارة 1443

رابط منصة بلدي تصريح تنقل سيارة | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه المقالة، نقدم لك رابطًا لمنصة بلدي للحصول على تصريح خروج في السعودية لعام 1443 هـ. بعد فرض حظر التجول في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، أصبح الحصول على تصريح للخروج أمرًا يشغل بال السكان والمقيمين على حد سواء. وأعقب حظر التجول الكامل في العديد من المدن الكبرى مثل الرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة والدمام وجدة كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد والحد من التجمعات، مما يجعل من الضروري على الجميع يتم البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

توفر منصة بلدي التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية خدمة تقديم طلب تصريح للتنقل بالسيارة خلال فترة حظر التجول، وذلك لتسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين وتفادي المخالفات التي تصل إلى دفع 10 آلاف ريال، ويمكن الإطلاع على الخطوات اللازمة لذلك في موسوعة.

رابط منصة بلدي تصريح تنقل سيارة 1443

يتضمن القرار بالحصول على تصريح لنقل سيارة من منصة بلدي العاملة في القطاعات القروية، وفي حالة استخدام الحافلات لنقل العمال، فلا يحتاجون إلى هذا التصريح، شريطة أن يتوفر لدى السائق عدم تجاوز نسبة حمولة الركاب 50%، وفيما يلي سنعرض لك خطوات الحصول على التصريح من منصة بلدي:

  • أولا، ادخل على رابط منصة بلدي من خلال هذا الرابط:
  • في الخطوة التالية، يجب اختيار خدمة إصدار نموذج التصريح الموحد خلال فترة الحظر.
  • على الصفحة التالية، يُطلب إدخال البيانات المطلوبة وذكر سبب الخروج وإثبات ذلك بالمستندات، ثم تحديد وقت الخروج والضغط على خيار إصدار طلب.
  • سيتم إرسال رسالة قصيرة من الموقع إلى هاتفك المحمول تخبرك بالموافقة على الطلب. وعليك في هذه الخطوة طباعة نموذج الطلب والذهاب إلى أقرب مركز شرطة أو فرع بلدية لتوثيق الطلب حتى يتم تنفيذه بشكل صحيح. ويجب ملاحظة أن ساعات عمل مراكز الشرطة تمتد حتى الساعة الثالثة عصرًا.

يجب الإشارة إلى أن هناك فئات معينة مستثناة من طلب الحصول على التصريح بالتنقل خلال فترة حظر التجول، حيث يُسمح لهم بالتنقل، وهم العاملون في القطاعات الحيوية مثل الزراعة، الاتصالات، الإعلام، النقل، التجارة، القطاع الصحي في المستشفيات والصيدليات، المياه والكهرباء، محطات الوقود، والقطاع الدبلوماسي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى