أسأل الخبراءالمراجع

جدول الحظر في رمضان السعودية 1441

1 pMItAqTM1NqEKI2wTr5v7g | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي سنقدم لكم جدول الحظر في رمضان السعودية 1441 – 2020، وفي الوقت الحالي، ومع انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم، ومع إعلان وزارة الصحة عن اكتشاف حالات مصابة بالفيروس داخل أراضي المملكة، قامت الحكومة بالتسريع في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس المميت الذي أودى بحياة آلاف الأشخاص حول العالم، وقد تم تعليق العملية التعليمية وتعليق العمرة وإغلاق المساجد والأسواق التجارية الكبيرة، وذلك للحد من التجمعات التي يمكن أن تكون بؤرا لانتشار الوباء.

في يوم الاثنين الموافق لليوم الثالث والعشرين من شهر مارس 2020م، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا يوضح فيه إعلان حظر التجوال الذي يبدأ من الساعة السابعة مساءً ويستمر حتى الساعة السادسة صباحًا في اليوم التالي، ويجب على المواطنين البقاء في منازلهم. ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، يتساءل الكثيرون عن مواعيد حظر التجوال المفروض خلال هذا الشهر الكريم، وستوضح لكم فقرات هذه الموسوعة التفاصيل حول ذلك.

جدول الحظر في رمضان السعودية 1441

  1. أعلنت الحكومة السعودية عن عدة قرارات تهدف إلى حماية المواطنين والمقيمين على أراضيها من الإصابة بفيروس كورونا المميت، ومن بين تلك القرارات منع التجمعات وإغلاق الأسواق والمساجد، وتعليق الدراسة حتى إشعار آخر، وذلك للحد من انتشار الوباء بسرعة أكبر.
  2. فُرض حظر التجوال ابتداءً من اليوم الثالث والعشرين من شهر مارس، وأُجبر المواطنون على البقاء في منازلهم ومنعهم من الخروج لمدة إحدى عشرة ساعة، وذلك من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا في اليوم التالي. وأوضحت وزارة الخارجية في المملكة في بيان لها أن العقوبات سوف تُفرض على من يخالف تلك القرارات ولا يلتزم بالبقاء في المنزل طوال ساعات الحظر.
  3. يتم تغريم المخالفين بمبلغ يصل إلى عشرة آلاف ريال سعودي، ويتم حبسهم لمدة لا تزيد عن عشرين يومًا، بالإضافة إلى إغلاق جميع المحال التجارية التي لا تلتزم بحظر التجول، وتطبيق العقوبات عليها.
  4. مع حلول شهر رمضان الكريم، يتساءل الكثيرون في المملكة عن مواعيد حظر التجول، لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون بسبب مخالفة قرارات وزارة الداخلية، وسنوضح لكم بالتفصيل ما جاء عن الحكومة السعودية بخصوص ساعات حظر التجول في رمضان.

تفاصيل جدول حظر التجوال في رمضان السعودية

  • أصدرت الأمن العام بيانًا يشير إلى استمرار حظر التجوال في المملكة العربية السعودية طوال شهر رمضان الكريم، وأن ساعات الحظر لم تتغير، وأن المناطق التي فرض عليها الحظر الكلي ما زالت تحت الحظر في رمضان، ويتعين على المواطنين الالتزام بهذه القرارات، وذلك حفاظًا على صحتهم وصحة أسرهم ومنع الإصابة بالوباء القاتل.
  • في حالة الرغبة في الخروج أثناء ساعات الحظر ولأمر ضروري، مثل الذهاب إلى المستشفى، يجب الحصول على تصريح إلكتروني من الأمن العام وحمله أثناء التواجد في الشارع، وذلك لتجنب تطبيق عقوبة انتهاك حظر التجوال.
  • وإذا كنت ترغب في معرفة الطريقة الصحيحة لاستخراج تصريح للخروج، فيمكنك الاطلاع على المقال التالي (رابط الأمن العام التنقل بين المدن خلال حظر التجوال تصاريح).

نوضح لكم من خلال مقالنا وقت حظر التجوال الذي فرضته الحكومة في المملكة العربية السعودية طوال شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى تقديم رابط الأمن العام الذي يمكنكم من خلاله استخراج تصاريح إلكترونية للخروج أثناء ساعات الحظر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى