أسأل الخبراءالمراجع

بعد التحديث الفئات المعفاه من رسوم فحص كورونا في الامارات 2020

كورونا الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثير من المواطنين في الإمارات عن الفئات المعفاة من رسوم اختبار الكشف عن فيروس كورونا، خاصة بعد صدور عدة قرارات لمواجهة هذه الجائحة التي انتشرت في مئات الدول حول العالم وأدت إلى إصابة ملايين الأشخاص ووفاة العديد منهم. وفي الإمارات، أُعفيت العديد من الفئات من دفع رسوم الاختبار، نظرًا لتكاليفه التي قد تكون مرتفعة وتعجز الفئات عن تحملها، أو خوفًا من التأخر في الكشف وتفاقم حالتهم الصحية. وبالتالي، يتاح لهم الفرصة لإجراء الاختبار دون دفع أي تكاليف مالية، مما يساعد في الحد من انتشار الفيروس في ظل الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الإمارات. وستجيب موسوعة عن سؤال من ينتمي إلى تلك الفئات المعفاة ولماذا تم اختيارهم للرعاية في هذا المقال. فتابعونا.

جدول المحتويات

الفئات المعفاه من رسوم فحص كورونا في الامارات

يصاب العديد من الأشخاص بفيروس كورونا بسبب انتشاره، ولكن العامل الرئيسي الذي يساعد المرض على اختراق جسم المريض هو الضعف المناعي الذي يعاني منه فئة معينة، ولذلك، أنشأت دولة الإمارات المراكز الصحية لفحص والكشف عن فيروس كورونا من المركبة، وحددت مجموعة من الفئات المعفاة من دفع رسوم فحص كورونا وهي:

  1. أعفت دولة الإمارات فئة كبار السن من دفع رسوم فحص فيروس كورونا.
  2. وقد أعفت الإمارات فئة الحوامل من رسوم اختبار كوفيد-19.
  3. فئة ذوي الأمراض المزمنة معفاة من دفع رسوم فحص فيروس كورونا في دولة الإمارات.
  4. وقد قررت دولة الإمارات إعفاء فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من دفع رسوم فحص فيروس سارس المتمحور كوفيد19.

باستثناء هذه الفئات، يتم دفع رسم قدره 370 درهمًا لإجراء فحص طبي للتحقق من إصابة الفرد بفيروس كورونا أو عدمه، وذلك من خلال المراكز الصحية التي أنشأتها دولة الإمارات في 14 مركزًا صحيًا مجهزة بمعدات عالية الجودة، كما تم تدريب 630 طبيبًا لإجراء الفحوصات من داخل المركبة دون الحاجة للنزول أو التواصل مع الفريق الطبي، وذلك لتفادي نقل العدوى والحد من انتشار فيروس كورونا.

خطوات التسجيل في فحص كورونا بالإمارات

توجد بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للتسجيل في فحص كورونا في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي أعلنت عنه وزارة الصحة، ويتم إجراؤه بشكل إلكتروني باستخدام أجهزة حديثة وتقنيات عالية الجودة، ونستعرض هذه الخطوات على النحو التالي:

  1. يتم تحميل التطبيق الخاص بشركة الصحة، وتسجيل رقم الهوية والبريد الإلكتروني، ثم تقييم الإجابات التي يُدلي بها المستخدم المسجل لتحديد حالته، وتحديد موعد للكشف الطبي، ويمكن تحميل التطبيق عبر الرابط التالي .
  2. يمكن للقارئ العزيز الاتصال على الرقم 8001717 للاستفادة من الخدمة الصحية والحصول على موعد لإجراء فحص فيروس كورونا.

شرحنا في هذه المقالة الفئات المستثناة من رسوم فحص فيروس كورونا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكيفية الحصول على موعد لإجراء الفحص الطبي للكشف عن الإصابة بفيروس كوفيد-19.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى