أسأل الخبراءالمراجع

هل يجوز الصلاة عند نزول سائل بني قبل الدورة

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

تواجه الكثيرات من الفتيات حيرة فيما يتعلق بجواز الصلاة عند نزول الإفرازات البنية قبل الدورة الشهرية، حيث لا يجوز الصلاة أثناء الدورة، والطهارة شرط لأداء الصلوات، وبخصوص جواز الصلاة في هذه الحالة سنناقشه في هذا المقال على موسوعة.

هل يجوز الصلاة عند نزول سائل بني قبل الدورة

  • يتساءل الكثير من النساء عن حكم الإفرازات البنية التي تحدث قبل بدء الدورة الشهرية بيومين، ويختلف حكم صلاة النساء في هذه الحالة من حالة إلى أخرى، حيث قد تحدث هذه الإفرازات مختلطة مع الدم أو بدونه، وإذا كانت مرتبطة بفترة الدورة الشهرية، فإنه يتم احتسابها كجزء من فترة الحيض، ويتم تطبيق حكم الحيض عليها فيما يتعلق بترك الصلاة والصيام وغيرها من الأحكام.
  • توجد آراء مختلفة بشأن حكم الصلاة في حالة عدم مصاحبة نزول الإفرازات بالدم، فبعض الأشخاص يعتقدون أنه يجوز الصلاة في هذه الحالة إذا لم تختلط الإفرازات بدم الدورة الشهرية، وتعتبر هذه الإفرازات كدبة طبيعية، بينما يرى آخرون أن حكمها يساوي حكم الدورة الشهرية.
  • إذا نزلت الإفرازات في موعد نزول الدورة الشهرية أو اختلطت بنزول الدم، فلا ينبغي الصلاة أو الصيام، ولكن إذا نزلت الإفرازات بشكل بسيط في أيام أخرى، فلا يجب إيقاف الصلاة، حيث تعتبر الإفرازات في تلك الحالة طبيعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى