صحةقطاع الرعاية الصحية

دوام المراكز الصحية في رمضان 1442

دوام المراكز الصحية في رمضان 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

سنقوم اليوم بتقديم مواعيد دوام المراكز الصحية خلال شهر رمضان المبارك لعام 1442، حيث يتم في هذا الشهر تعديل الأوقات الرسمية للعمل في العديد من القطاعات بما في ذلك قطاع الصحة، ولقد أعلنت وزارة الصحة السعودية عن المواعيد الجديدة التي سيتم العمل بها في المراكز الصحية المختلفة في جميع مدن ومناطق المملكة، ويبحث المواطنون والمقيمون في المملكة عن هذه الخدمة لمعرفة المواعيد الصحيحة للحصول على الخدمات الطبية المختلفة، ويمكنكم التعرف على تلك المواعيد من خلال المقال التالي في موسوعتنا، فتابعونا.

جدول المحتويات

دوام المراكز الصحية في رمضان 1442

تحدد وزارة الموارد البشرية بالتعاون مع وزارة الصحة في السعودية مواعيد العمل للقطاعات الصحية في مناطق مختلفة في المملكة، وتحدد مواعيد تشغيل المراكز الصحية التي تقدم الخدمات الطبية للمواطنين خلال الشهر المبارك وفقًا للجدول الزمني المحدد:

أوقات العمل الرسمية للمراكز الصحية 2020

الفترة الصباحية:

يبدأ العمل في هذه الفترة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً.

الفترة المسائية:

يتم العمل بها من الساعة 9 مساءً حتى منتصف الليل.

طريقة حجز ميعاد عبر برنامج موعد 1442

تم إطلاق تطبيق “موقع” بالتعاون بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الصحة، لتسهيل الحصول على الخدمات الصحية للأفراد عن طريق المراكز والمستوصفات الصحية. يمكن للمستخدمين حجز مواعيدهم لزيارة المركز الطبي المناسب لهم، ويوفر التطبيق العديد من الخدمات الأخرى الهامة، مثل تعديل وإلغاء المواعيد المحجوزة.

هذه الخدمة مجانية تمامًا وتقدمها الوزارة لتسهيل التعامل مع المراكز الصحية المختلفة، وتوفير الوقت والجهد، وتجنب التكدس والازدحام.

ويمكن للمواطن أن يقوم بحجز موعد بإحدى الطرق التالية:

  • اتصل على الرقم الموحد لوزارة الصحة 937
  • يمكن تنزيل تطبيق “موعد” للهاتف من خلال متجر آبل أو جوجل بلاي.
  • الدخول إلى الموقع الرسمي عبر هذا الرابط

 

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض المواعيد الرسمية للعمل في المراكز الصحية المختلفة في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المعظّم، وقدّمنا لكم أيضًا الطرق الأساسية لحجز موعد بكل يسر وسهولة. نأمل أن ينال هذا المقال إعجابكم، ويُمكنكم متابعة المزيد من المقالات حول موضوعات مختلفة من خلال زيارة موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى