أسأل الخبراءالمراجع

اصل قبيلة الديحاني وش يرجعون

اصل قبيلة الديحاني | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال سنتحدث عن أصل قبيلة الديحاني ونسبها، فهناك العديد من القبائل التي تنتشر في شبه الجزيرة العربية وانحدرت منها العائلات التي استقروا في الدول العربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية. وتمكنت هذه العائلات من إحراز إنجازات رائعة جعلت اسمها يخلد في التاريخ، مما يجعل من ينتسبون إليها فخورين بنسبهم. ولهذا السبب يبحث الكثير عن أصول تلك العائلات ومن أي قبيلة انحدرت، ومن بين العائلات الشهيرة في الوطن العربي عائلة الديحاني. سنتعرف في موسوعة على أصلها ونسبها من خلال السطور التالية.

اصل قبيلة الديحاني

  • تُعد قبيلة الديحاني واحدة من أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية وتوجد أيضًا في دولٍ عربيةٍ أخرى مثل عُمان والكويت.
  • تعود أصول عائلة الديحاني إلى الدياحين، الذين يرجع أصلهم إلى قبيلة مطير التي أسسها عبد الله بن غطفان، والتي تعد واحدة من أوائل القبائل التي استوطنت الجزيرة العربية وأسستها.
  • يعود نسب عائلة الديحاني إلى واصل من برية، وأطلق عليهم لقب خيالة الشرفاء.
  • انتقلت جزء من هذه الأسرة إلى دولة الكويت وانتشروا في جميع أنحاء محافظاتها، ولعبوا دورًا مهمًا في تأسيس وتطوير الدولة، وحصلوا على نفوذ كبير في الكويت وثروة هائلة جعلتهم من أهم الأسر فيها. إنهم من الأسر التي تمتلك مصادر النفط في الكويت، حيث تمتلك ملكية خمسة آبار نفطية من أكبر الآبار الموجودة في الدولة، بالإضافة إلى المناطق التي يمتلكونها هناك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى