المراجعموسوعة كيف

كيفية تحديث بيانات مرسول بالخطوات الجديدة 1442

طريقة الطلب من مرسول بالبطاقة3 | موسوعة الشرق الأوسط

سنوضح لكم في هذا المقال كيفية تحديث بيانات مرسول بالتفصيل، حيث يُعَد تطبيق مرسول واحدًا من أشهر تطبيقات توصيل الطلبات للمنازل داخل المملكة العربية السعودية، حيث يُستخدم في توصيل الطرود والطلبات والوجبات من المتاجر والمطاعم إلى أي مكان داخل المملكة، وقد زاد استخدام التطبيق في الفترة الأخيرة بعد أزمة فيروس كورونا وفرض الحكومة السعودية لحظر التجول، الأمر الذي أدى إلى اعتماد المواطنين والمقيمين على هذا التطبيق للحصول على احتياجاتهم، ويرغب المندوبون في معرفة كيفية تحديث بياناتهم بالتطبيق، وسنوضح ذلك بالتفصيل في السطور التالية على موسوعة.

كيفية تحديث بيانات مرسول 1442

بعد انتشار فيروس كورونا وفرض حظر التجول في المملكة، أصبح التطبيق شرطًا للمندوبين لمباشرة عملهم بطريقة قانونية وآمنة، وللاستحصال على تصاريح التنقل خلال فترة حظر التجول، يجب عليهم تحديث البيانات المسجلة على التطبيق.

ويمكن تحقيق هذا الشرط من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على تطبيق مرسول وستظهر رسالة تحتوي على النص التالي: يهدف الإعلان إلى توجيه تنبيهات مهمة جدًا للموظفين العاملين في مرسول، حيث يعمل هؤلاء المراسلون كأبطال في الميدان لمساعدة الأشخاص في تلبية احتياجاتهم. وتشجع الرسالة الموظفين على تحديث بيانات التسجيل، مثل تاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء الهوية، إذا لم يقوموا بذلك سابقًا، لتمكين الشركة من استخراج تصاريح التنقل اللازمة. ويمكن للمندوب الضغط على أيقونة “حدث البيانات الآن لمواصلة العمل” الموجودة أسفل الرسالة لتحديث بياناته.
  • في الخطوة التالية، يظهر نموذج تسجيل المرسول، ويقوم المندوب بإدخال رقم جواله المسجل في التطبيق بدون الصفر.
  • سيتلقى المندوب رسالة على هاتفه المحمول تحتوي على رمز التحقق، وسيضع هذا الرمز في خانة التحقق وسينقر على تحقق.
  • بعد ذلك، يتم عرض صفحة بيانات المندوب، حيث يقوم المندوب بالتحقق من رقم هويته في حال كان سعودي الجنسية أو رقم إقامته إذا كان مقيمًا في المملكة، ثم يختار الجنسية التي يحملها.
  • في حال كان المندوب مقيماً، يجب عليه إدخال اسم كفيله واسم جهة عمله كما هو موجود في إقامته.
  • يقوم المندوب بإدخال تاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء الإقامة، ثم يدخل حروف لوحة المركبة وأرقامها وصورة من رخصة السيارة، ويحدد نوع السيارة ويدخل المنطقة التي يعمل بها المندوب والمدينة.
  • بعد إدخال جميع البيانات المطلوبة، يقوم المندوب بالنقر على أيقونة `أرسل الطلب`.
  • سيتلقى المندوب رسالة أخرى تفيد بأن بياناته تم تحديثها بنجاح على التطبيق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى