أسأل الخبراءالمراجع

تعديل ساعات الحظر في السعودية شهر رمضان وشوال 1441

تعديل ساعات الحظر في السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل العديد من المواطنين عن تعديل ساعات الحظر في المملكة العربية السعودية، إذ قامت وزارة الخارجية بتعديل الأوقات التي يُسمح فيها بالتجول خلال شهر رمضان، ولكنها لم تقم بإلغاء ساعات الحظر، بل خفضت مدته لتتيح للمواطنين تأدية احتياجاتهم الأساسية. وتأتي هذه الإجراءات في إطار الجهود الرامية إلى منع انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في وفاة العديد من الأشخاص وتدهور الحالة الصحية للمجتمع. ومن خلال هذه المقالة المقدمة عبر موسوعة، سنعرض لكم مواعيد ساعات الحظر خلال شهر رمضان التي أقرتها وزارة الداخلية في المملكة.

تعديل ساعات الحظر في السعودية

قررت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية تعديل ساعات الحظر خلال شهر رمضان المبارك في جميع مناطق المملكة، لتمكين المواطنين من إنجاز أمورهم الضرورية في جميع المدن والمناطق، وتم التعديل على ساعات الحظر على النحو التالي:

  • سيتم السماح بالتجول خلال شهر رمضان في جميع المدن التي لا يطبق عليها نظام الحظر الشامل من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.
  • فيما يتعلق بالمناطق التي يتم فيها فرض الإغلاق الشامل، سيتم السماح للأفراد بالخروج من منازلهم لتلبية الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الحصول على الرعاية الصحية أو التموين، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً. ولا يسمح بالتنقل إلا داخل نطاق الحي الذي يقطنون فيه، وباستخدام السيارة يجوز لشخص واحد فقط إضافة إلى السائق.

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار جهود المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة المواطنين، وأكدت أيضًا أن كافة الإجراءات الوقائية التي تتخذها المملكة تخضع للتقييم المستمر من الجهات الصحية.

تدعو وزارة الخارجية جميع المواطنين في المملكة إلى الالتزام بمسؤولياتهم الفردية واتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك لمصلحة الجميع والفردية، حيث تُعد جميع الإجراءات التي تتخذها المملكة إجراءات وقائية لمنع انتشار الفيروس وحماية المواطنين.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا اليوم حيث تم عرض مواعيد الحظر خلال شهر رمضان الماضي في المملكة العربية السعودية، ونشكركم على متابعتكم لنا وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى