أسأل الخبراءالمراجع

موعد اكسبو 2020 دبي الجديد بعد تأجيلة

3 | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي، سنوضح موعد اكسبو 2020 دبي الجديد، وهو معرض دولي مهم يعقد بين الحين والآخر. وقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنه سيتم استضافة المعرض في نهاية هذا العام، بعد إعلان الجمعية العامة للمعرض في باريس في نوفمبر 2013 أن مدينة دبي هي المدينة التي ستستضيف المعرض لعام 2020.

في مسابقة استضافة معرض دبي إكسبو 2020، خاضت مدينة دبي منافسة ضد مدينة ساو باولو البرازيلية، ومدينة إزمير التركية، ومدينة يكاترينبرغ الروسية، وفازت دبي بالمسابقة بحصولها على 116 صوتًا مؤيدًا لاستضافتها، وإجمالي عدد الأصوات كان 164 صوتًا، وهذا الفوز جعل دبي تتفوق بفارق كبير، ووضعت الإمارات شعارًا للحدث وهو (تواصل العقول، وصنع المستقبل). في الفقرات التالية من الموسوعة، سنوضح لكم الموعد الجديد المقرر لاستضافة معرض دبي إكسبو 2020، فتابعونا.

موعد اكسبو 2020 دبي الجديد

كان من المفترض أن يُستضاف معرض إكسبو في دبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 أبريل 2021، وفقًا للبيان الذي صدر عن المكتب الدولي للمعارض.

ومع ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي يمر بها العالم، بدأت جميع الدول في اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار هذا الفيروس القاتل. ولذلك، اجتمعت الجهة المسؤولة عن معرض إكسبو الدولي مع الدولة المشاركة للنظر في خطة لتأجيل الموعد المحدد لإقامة هذا الحدث حتى ينتهي العالم من هذه الأزمة.

أصدرت اللجنة التسييرية بيانًا يعلن تأجيل موعد المعرض لمدة عام كامل، حيث سيتم استضافة الحدث في الفترة من شهر أكتوبر 2021 حتى نهاية شهر مارس 2022، وقد قدمت الإمارات دعمها الكامل لهذا القرار بهدف حماية سلامة المشاركين في المعرض وضمان أمنهم والحد من انتشار الفيروس القاتل بين الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى