أسأل الخبراءالمراجع

مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت

جدول الحظر في رمضان الكويت لعام 20201 | موسوعة الشرق الأوسط

يوضح المقال التالي ما هي مخالفة عدم ارتداء الكمامة في الكويت بالتفصيل. بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في جميع أنحاء العالم وارتفاع حالات الإصابة بشكل يومي، وإعلان وزارة الصحة في الكويت عن اكتشاف حالات حاملة للفيروس على أراضيها، تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تهدف إلى الحد من انتشار الوباء. تم فرض حظر التجوال الكلي وتعليق العملية التعليمية وتقليل عدد ساعات العمل وإغلاق الأسواق التجارية والمقاهي والأماكن التي يوجد فيها تجمعات كبيرة، وذلك للحد من فرصة انتشار الفيروس بين الناس.

فرضت الدولة ارتداء الكمامة كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا، وأوجبت على المواطنين احترام هذا القرار والالتزام به، وتم فرض عقوبات على من يخالف القرار لأنه يعرض نفسه والآخرين للخطر، وسيتم توضيح المخالفة التي سيتم فرض العقوبة عليها في هذا المقال على موقع موسوعة.

مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت

  • أعلنت دولة الكويت عن انتهاء فترة الحظر الكُلي في البلاد، وتطبيق مواعيد جديدة للحظر، حيث تم تعديل ساعات الحظر لتبدأ في السادسة مساءً وتنتهي في السادسة صباحًا في اليوم التالي، بدلاً من فرض الحظر لمدة ٢٤ ساعة، باستثناء بعض المناطق التي تعد بؤرة لانتشار المرض.
  • ما زالت الحظر الكلي سارية المفعول حتى الآن، وسيتم تطبيق جدول الحظر الجديد اعتبارًا من اليوم السبت الموافق الثلاثين من شهر مايو لعام 2020 ميلاديًا.
  • وأوضحت وزارة الداخلية العقوبات والغرامات المفروضة على من يخالف تلك القرارات ويحاول التجول في الشوارع خلال ساعات الحظر، وما يحدث في حالة الخروج للشوارع خلال الساعات المسموح بها.
  • يجب الالتزام بارتداء الكمامة الطبية التي تحمي من نقل الوباء، أو تغطية الأنف والفم بأي وسيلة ممكنة، وأعلنت وزارة الصحة الكويتية عن بدء تطبيق الغرامات والمخالفات على من لا يرتدي الكمامة خارج المنزل.
  • أعلنت وزارة الصحة الكويتية بيانًا يفيد بـ (صدور القرار الوزاري رقم 83 لعام 2020م، والذي يتطلب ضرورة ارتداء الكمامة الطبية، أو تغطية الأنف والفم بأي وسيلة ممكنة أثناء التواجد في الأماكن العامة.
  • يجب الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة وأماكن التجمعات، وإلا سوف تتم تطبيق الغرامات المالية والمخالفات على الأفراد غير الملتزمين بتلك القرارات.

وفي السطور التالية سنشرح لكم ما هي الغرامة التي سيتم تفرضها على من يخالف القرار بارتداء الكمامة.

عقوبة عدم ارتداء الكمامة في الكويت

أعلنت السلطات الكويتية فرض عقوبات على من يخالف قرار عدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة وأثناء التواجد في الخارج، وسيتم إنزال العقوبة على النحو التالي: الحبس أو دفع غرامة مالية:

  • يتم دفع غرامة مالية قدرها حتى ثلاثة آلاف دينار كويتي.
  • الحبس لمدة لا تزيد عن ثلاثة شهور.

يمكن للسلطات فرض إحدى العقوبتين أو كليهما على المخالفين، وذلك حسب ظروف تطبيق العقوبة. وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها أن هذه القرارات تم فرضها للحفاظ على سلامة المواطنين واستقرار أمنهم، والحد من انتشار الفيروس المميت في الدولة. ودعت المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بتلك القرارات للمساعدة في تجاوز هذه المحنة. ويجب الإشارة إلى أن عقوبة عدم ارتداء الكمامات سيتم فرضها بدءًا من السبت الواقع في الثلاثين من مايو.

بهذا تم شرح عقوبة عدم ارتداء الكمامة التي أعلنت عنها وزارة الصحة الكويتية بالتفصيل في مقالنا.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى