المراجعموسوعة كيف

كيفية تتبع سمسا

كيفية تتبع سمسا | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثير من الناس عن كيفية تتبع شحنات سمسا، لذلك سنوفر لكم الإجابة من خلال مقالنا اليوم. فإن سمسا هي واحدة من أشهر شركات الشحن والنقل في المملكة العربية السعودية، حيث تأسست عام 1944، ومنذ ذلك الحين تقوم بتقديم جميع خدمات النقل والشحن البحري والجوي، وخدمات التخليص الجمركي، وغيرها من الخدمات المتعلقة بالشحن المحلي والدولي.

تمتلك هذه الشركة 8 نقاط برية وبحرية داخل حدود المملكة العربية السعودية، وتقوم بتسليم الشحنات لأكثر من 230 مستلمًا في جميع أنحاء العالم، وتمتلك الكثير من الفروع داخل المملكة، وقد وضعت الشركة طريقة يسهل من خلالها تتبع الشحنات، وسنقدم لكم هذه الطريقة في المقال التالي على موسوعة

كيفية تتبع سمسا

يحتاج العديد من الأفراد إلى تتبع شحناتهم الخاصة، وتتيح الشركة هذه الخدمة من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بها واتخاذ بعض الخطوات، وسنوضح هذه الخطوات في الأسطر التالية.

  • أولاً، يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة سمسا، ويمكن الوصول إليه عن طريق النقر على هذا الرابط
  • بعد الانتقال إلى الرابط، سيظهر لك الموقع الرسمي حيث يتعين عليك النزول إلى الأسفل للبحث عن مربع البحث المسمى “تتبع الشحنات”، ثم يتم إدخال رقم البوليصة الخاص بالمنتج المشحون.
  • بعد إدخال رقم البوليصة، يتم الضغط على زر التتبع.
  • بعد ذلك، ينتقل المستخدم إلى صفحة تحتوي على اسم الشحنة وحالتها وجميع المعلومات المتعلقة بها، وفي حال تم تسليم الشحنة بنجاح، سيتم عرض حالة المنتج والتواريخ المتعلقة به مثل تاريخ استلام الشحنة وتاريخ التسليم، أما إذا لم يتم تسليمها، فسيتم عرض الشحنة تحت تصنيف “جاري تسليم الشحنة.

طريقة تتبع الشحنة على تطبيق سمسا

هناك طريقة أخرى لتتبع الشحنات تتم من خلال تحميل التطبيق الخاص بالشركة على أجهزة الهاتف المحمول، فإذا كان جهازك يدعم نظام الأندريود يمكنك تحميل التطبيق من خلال الدخول على هذا الرابط، أما إذا كان يدعم نظام ios فيمكنك تحميله من خلال الدخول على هذا الرابط، وبعد التحميل يتم إجراء الخطوات التالية:

  • في البداية، يتم تثبيت التطبيق على الهاتف باستخدام الروابط المدرجة في السطور السابقة.
  • بعد ذلك، يتم فتح التطبيق لعرض الصفحة الأولى التي تشرح مميزات التطبيق، وبعد قراءتها يتم الضغط على خيار `متابعة`.
  • في الخطوة التالية، يتم إدخال رقم الهاتف لتفعيل الحساب، وعند ذلك، يتم إرسال رسالة تحتوي على كود التفعيل الذي يتم إدخاله في المكان المخصص له، وقد يتم إضافته بشكل تلقائي.
  • بعد الانتهاء من هذه الصفحة، يتعين إدخال كلمة المرور لإكمال إنشاء الحساب.
  • بعد ذلك، سيتم عرض الصفحة الرسمية للتطبيق ومن بين الخيارات المتاحة هناك خيار التتبع الذي يتم النقر عليه.
  • بعد ذلك، ينتقل التطبيق إلى صفحة تتبع الشحنات، حيث يتم إدخال رقم التتبع والضغط على الخيار `تابع`.
  • بعد إجراء كافة الخطوات السابقة، سيتم عرض الصفحة التي تحتوي على جميع النتائج المتعلقة بنتيجة البحث، ومن خلالها يتم التعرف على المرحلة التي وصلت إليها الشحنة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، الذي قدمنا من خلاله كافة الطرق التي يمكنكم استخدامها لتتبع شحنات شركة سمسا. نأمل أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة وواضحة بشأن تساؤلكم اليوم، ونحن دائمًا نسعى لتقديم المعلومات الموثوقة عن طريق الرجوع إلى المصادر الرئيسية للمعلومات عند كتابة المحتوى. وفي الختام، نود أن نشكركم على متابعتكم الجيدة لنا.

لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة يمكنكم متابعة مقال:

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى