وظائف و تعليم

الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية أمثلة احترافية جاهزة للتعديل

هدف وظيفي | موسوعة الشرق الأوسط

أمثلة عن الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية مع الخطوات التي يمكن اتباعها لمعرفة كيفية كتابة هدف وظيفي مميز في السيرة الذاتية، والذي يُسمى أيضًا بـ”Objective CV”، وهو من أهم المعايير المستخدمة في قبول طلبات التوظيف. يتضمن هذا الهدف بعض الكلمات والجُمل التي تلخص شخصية المتقدم على الوظيفة، ولا يتجاوز عدد كلماته 60 كلمة بسيطة وخالية من الأخطاء الإملائية، مما يجعل مدير التوظيف يقبل السيرة الذاتية بسرعة وينتقل إلى المرحلة الأهم، ويمكن للقارئ كتابة أهداف وظيفية في سيرته الذاتية لزيادة فرصه في التوظيف في الشركات المحترفة. يمكن لكم متابعة مقالنا الذي يقدمه لكم موقع الموسوعة لمزيد من المعلومات.

يتساءل الكثيرون الراغبون في الحصول على وظائف تتعلق بتخصصاتهم عن كيفية كتابة الهدف في سيرتهم الذاتية، ولهذا تم إضافة نماذج لمختلف التخصصات. يسعى البعض إلى جذب انتباه مدير التوظيف من خلال السيرة الذاتية المُقدمة التي تشتمل على عدد من المبادئ الهامة الموظفة في الـCV مثل الصدق في عرض الإمكانيات والقدرات وعدم تضخيم الهدف الوظيفي، حيث يؤثر ذلك سلبًا على فعالية السيرة الذاتية وتأثيرها على المتقدم. ومن الضروري أيضًا مراعاة أهداف المؤسسة والتعبير عنها بجمل رنانة وبسيطة ومؤثرة تحمل في مجملها الإيجابية والثقة في المؤسسة وقدرات المتقدم، حيث يؤثر ذلك بشكل كبير في إكساب انطباع مميز لدى هيئة التوظيف أو الـHR.

كيف احدد هدفي الوظيفي

يُمكن تحديد الهدف الوظيفي عن طريق اتباع مجموعة من القواعد والأسس المتعلقة بتحديد الخبرات والأهداف بعيدًا عن التهويل والتعظيم في النفس، ونُقدِّم لك عزيزي القارئ أبرز المهارات التي تجعل سيرتك الذاتية أكثر تميزًا وجذبًا، ونستعرضها فيما يلي:

  • يجب على القارئ العزيز تجنب إدراج أهدافه الشخصية، والتركيز بدلاً من ذلك على أهداف المؤسسة التي يسعى إليها لتحقيقها.
  • يتمثل الشكل الصحيح للكتابة في طلب العمل في عدم ذكر كيفية الاستفادة من الشركة أو المؤسسة، ولكن بالعكس، يتم ذكر الإضافة الوظيفية التي يمكن تقديمها من قبلك عند قبول الوظيفة.
  • ينبغي كتابة سنوات الخبرة التي اكتسبتها أو التدريبات التي أجريتها في المجال الذي تقدم فيه، ويجب تجنب كتابة الدورات التدريبية التي تم الحصول عليها في مجالات غير مرتبطة بالمجال المتقدم عليه.
  • توجد بعض السمات الضرورية التي يجب إدراجها في كتابة سيرة ذاتية للحصول على وظيفة في مجالات مختلفة، والتي تختلف من مجال إلى آخر، فمثلاً في مجال الفنون والتمثيل والعروض المسرحية، يجب تضمين الأهداف الوظيفية التالية: القدرة على التحدث بلباقة أمام الجمهور، وتحديد مهارات الأداء المسرحي أو الفني، وبناء شبكة علاقات جيدة في المجال، وإيجاد رؤية إخراجية شاملة للعرض والتفاعل مع الزملاء، وعلى الرغم من أن بعض الناس يتجاهلون هذه السمات إلا أنها ضرورية.
  • يمكنك كتابة هدف وظيفي ناجح عند التقديم في المجال الأكاديمي، وتشمل تلك الأهداف القدرة على التحليل والارتباط والفهم، والقدرة على التعلم والتجريب، بالإضافة إلى الاجتهاد والعمل بروح الفريق.
  • ومن بين الأهداف الوظيفية التي تزيد من فرص الحصول على وظيفة حكومية هي القدرة على الإدارة وفهم التنظيم، بالإضافة إلى امتلاك مهارات القيادة.
  • فيما يتعلق بالتقدم لوظيفة مدرب في المدرسة أو النادي الرياضي، يجب أن تتضمن طلب التوظيف الالتزام والمرونة والاهتمام باللياقة البدنية ومهارات التعامل مع الفريق، بالإضافة إلى العمل الجماعي والتعامل بليونة وكفاءة بدنية.

الهدف الوظيفي PDF

  • يُفضل العديد من الأشخاص عند بدء كتابة سيرتهم الذاتية وإدراج هدف وظيفي فيها، استخدام النماذج والأمثلة التي تساعدهم على تحقيق الهدف من سيرتهم الذاتية وتأثيرها على مدير التوظيف.
  • فيما يتوجب عليك عزيزي القارئ الاطلاع على النماذج التي نستعرضها من خلال الهدف الوظيفي بصيغة PDF .

الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية أمثلة

نقدم اليوم أمثلة على الأهداف الوظيفية في السيرة الذاتية، حيث يختلف الهدف الوظيفي بين التقديم في مجال المبيعات والذي يتطلب كتابة هدف وظيفي مبيعات، والهدف الوظيفي للمعلم، لذا سنستعرض في مقالنا بعض الأمثلة البارزة على الأهداف الوظيفية.

الهدف الوظيفي للمبيعات

نقدم لك، أيها القارئ العزيز، نموذجًا لأفضل هدف وظيفي لمجال المبيعات، الذي يجب أن يكون بسيطًا وجذابًا ومؤثرًا وقويًا في صياغته.

  • كنت مندوب مبيعات سابقًا، ولدي خبرة تتجاوز 5 سنوات في خدمة العملاء عبر الهاتف والمبيعات المباشرة، وهذا المجال يتعلق بتخصصي في دراسة الاتصالات، حيث حصلت على درجة الماجستير في تكنولوجيا الاتصال.
  • كما حضرت دورات تدريبية في مجالات عديدة، بما في ذلك المبيعات والتواصل مع العملاء، وذلك في سياق الإدارة الفندقية.
  • تمكنتُ من إظهار قدراتي كمدير لخدمة العملاء في العديد من المؤسسات، بالإضافة إلى تواصلي الفعال مع خدمة العملاء خلال العمل، مما أدى إلى اختياري للحصول على الموظف المثالي.

الهدف الوظيفي لخدمة العملاء

  • أنا طالب مجتهد في الدراسة وأدرس تكنولوجيا الاتصال، وأتمتع بالقدرات على التحاور والاستماع والتحدث بمهارة. أرغب في الانضمام إلى قسم خدمة العملاء في شركتكم، حيث يمكنني التعامل مع جميع الفئات بفعالية، وقدرتي على ذلك ستساهم في تحقيق أعلى مستويات النجاح والتميز لشركتكم. بفضل قدراتي، يمكنني إضافة العديد من الميزات إلى قسم خدمة العملاء، مما يساعد في تحقيق أعلى معدلات الرضا للعملاء من خلال الاستماع لهم والاستجابة لمطالبهم والتواصل معهم بشكل فعال.
  • أطمح في العمل كموظف مثالي لخدمة العملاء في شركتي، وأرغب في اكتساب مزيد من الخبرات في هذا المجال من خلال الانتقال إلى شركتكم التي تتمتع بسمعة طيبة وقدرات متفوقة في خدمة العملاء. لدي مجموعة من الصفات التي تمكنني من مساعدة الشركة في تطوير قسم خدمة العملاء، وتشمل الاستماع والتحدث والتعاون والتجاوب، بالإضافة إلى تقديم الحلول وتلبية احتياجات العملاء.

 

تم عرض طرق كتابة أهداف وظيفية فعالة وقادرة على جذب انتباه مدير التوظيف من خلال مقالنا، بالإضافة إلى تقديم أمثلة لأهداف وظيفية ناجحة، حيث يحتاج القارئ فقط إلى اتباع خطوات كتابة الهدف الوظيفي التي تم تقديمها، وكتابتها بطريقة سليمة دون وجود أخطاء إملائية وبشكل بسيط وغير مطول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى