أسأل الخبراءالمراجع

بداية الدوام بعد عيد الأضحى 1441

بداية الدوام | موسوعة الشرق الأوسط

يسأل العديد من الموظفين في المملكة، سواء في القطاع العام أو الخاص، عن موعد بدء الدوام بعد عيد الأضحى 1441، ويتم تحديد هذا الموعد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعد تحديد موعد عيد الأضحى المبارك من قبل الهيئة الشرعية. ويتم إعلام الموظفين بموعد بدء الدوام من خلال معرفة اليوم الأخير في إجازة عيد الأضحى الرسمية، والتي تختلف في عدد أيامها بين العاملين في القطاع الحكومي والخاص. ففي القطاع الحكومي، يصل عدد أيام الإجازة الرسمية لحوالي 10 أيام، بينما يصل عدد أيام الإجازة في القطاع الخاص إلى 3 أو 4 أيام، وفي بعض الأحيان تصل إلى أسبوع. ويتم إعلام جميع الموظفين بتفاصيل بداية ونهاية الإجازة قبل عدة أيام من عيد الأضحى.

جدول المحتويات

بداية الدوام بعد عيد الأضحى 1441

من المقرر أن يبدأ عيد الأضحى المبارك هذا العام في يوم 31 يوليو، أي اليوم العاشر من ذي الحجة، وتنتهي أيام العيد في اليوم الرابع منه، والذي يوافق يوم 3 أغسطس وهو يوم الثالث عشر من ذي الحجة.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن إجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الحكومي ستبدأ في يوم 2 من ذي الحجة الموافق يوم الخميس، وستنتهي الإجازة ويعود الموظفون إلى العمل في يوم 19 من ذي الحجة الموافق يوم الأحد. وسيكون دوام مؤسسات القطاع العام من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الثانية ظهرًا.

اجازة عيد الأضحى 1441 القطاع الخاص

وبالنسبة للقطاع الخاص، تبدأ الإجازة في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة الموافق يوم الأربعاء، وتنتهي الإجازة ويعود الموظفون إلى العمل في اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة الموافق يوم الإثنين.

موعد إجازة البنوك

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي أن مواعيد الإجازة في البنوك تبدأ من يوم الأربعاء 28 يوليو الموافق يوم 7 ذي الحجة، وتنتهي في يوم الإثنين 3 أغسطس الموافق يوم 13 ذي الحجة، وفقًا للتوقيت الرسمي لأم القرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى